أخبار عربية ودولية

غالانت لهوكشتاين: نقترب من نقطة الحسم العسكري في لبنان بسبب عدوانية حزب الله

شار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في لقاء حمعه بالمبعوث الأميركي آموس هوكشتاين الى إن إسرائيل “ملتزمة بالجهود السياسية للتوصل إلى اتفاق” ينهي المواجهات الحدودية المتصاعدة مع حزب الله، فيما اعتبر أن “عدوانية حزب الله تقربنا من نقطة الحسم بأنشطتنا العسكرية في لبنان”.

جاء ذلك في اجتماع عقد في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب غالانت، عقب اجتماعه مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي، هوكشتاين، في محاولة لمنع اتساع رقعة الحرب وتفاقم المواجهات الحدودية بين حزب الله وإسرائيل، المتواصلة من 8 تشرين الأول الماضي، على خلفية الحرب على غزة.

وبحسب البيان، بحث غالانت مع هوكشتاين “العدوان المستمر من جانب حزب الله، والجهود السياسية المبذولة للتوصل إلى اتفاق ينهي الصراع ويؤدي إلى عودة سكان الشمال إلى منازلهم، بعد تغيير الوضع الأمني ​​في المنطقة الحدودية وانسحاب قوات حزب الله”.

وذكر البيان أن غالانت شدد للمبعوث الأميركي أن “إسرائيل ملتزمة بالجهود السياسية، لكنه عدوانية حزب الله تقرب إسرائيل من نقطة الحسم العسكري في لبنان، وقد تجر المنطقة إلى تصعيد خطير”، وأثنى على جهود هوكشتاين “المستمر لتعزيز الاستقرار الإقليمي، وللجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية للتعامل مع التحديات الأمنية على الجبهة الشمالية”.

وتأتي زيارة المبعوث الأميركي الخاص إلى تل أبيب بعد زيارة خاطفة إلى بيروت، أمس، الإثنين، قال خلالها إن التوصل لهدنة في غزة لن يؤدي بالضرورة إلى نهاية حتمية للأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله، محذرا من مخاطر تصعيد الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock