أخبار لبنانية

المرعبي: وصول باخرة الحفر للبحث عن البترول بداية انجاز وطني كبير

اعتبر رئيس رابطة النواب السابقين الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ان” وصول باخرة الحفر للبحث عن البترول هو بداية انجاز وطني كبير، لأن استخراج الغاز والنفط هو الخطوة الوحيدة القادرة على انقاذ لبنان على كل المستويات بخاصة المالية والاقتصادية”.

وامل في تصريح” التروي في اقرار الصندوق السيادي ووضعه تحت الرقابة الدولية حتى لا يدخل في بازار المحاصصة وصرف الأموال عشوائيا كما تعودنا في لبنان ، لأنه الأمل الوحيد المتبقي لإنقاذ لبنان ومؤسساته”، مشددا على وجوب” اخضاعه لسلطة مجلس النواب وعدم التصرف بأي مبلغ إلا بموافقة المجلس على مشاريع ذات طابع وطني كما فعلنا في الحفاظ على الذهب”، لافتا الى انه” لو ترك الأمر للحكومات والمسؤولين لبيع الذهب وذهبت العملة الوطنية معه “.

وراى من حهة ثانيةان “ما يحصل في لبنان من احداث مؤلمة ومن تجاوزات فاقت المعقول ، ومن صرف استنسابي للأموال ناهيك عن زيادات الضرائب والرسوم تنهك المواطنين وتزيدهم فقرا دون وجود خارطة طريق مالية واضحة تنظم كل هذه الامور “.

وقال:”ان سياسة الدعم التي اتبعتها الحكومة السابقة افرغت مصرف لبنان من مخزونه من العملات الصعبة وجعلت الأموال تذهب الى المهربين والمستفيذين من مصرف لبنان وغيره ولا بد من محاسبة المسؤولين عن ذلك،فبدلا من ضبط التهريب ومحاسبة من يهدر أموال الدولة ترانا نخضع لضرائب جديدة ورسوم لا أحد يعرف أين ستصرف إن كان في الكهرباء أو الهاتف أو غيره وفي ظل عدم وجود قوانين اصلاحية ستزيد السرقات وتزيد المواطن فقرا “.

وشدد على “ضرورة انتخاب رئيس جديد للبلاد وتشكيل حكومة جديدة وفق منهج وطني صحيح وخارطة طريق واضحة تخرج لبنان من محنته وتعيد للمواطن اعتباره وتضع حدا لما يحصل وذلك بمواكبة دولية عبر مؤسساتها .

وقال:” علينا ان نصلح سياستنا مع الأخوة والأشقاء العرب وبخاصة المملكة العربية السعودية ودول الخليج لانهم المعبر الاساسي لاستعادة لبنان دوره ولخلق فرص إستثمار جديدة على الصعيد العام والخاص”.

وختم مطالبا الحكومة ورئيسها ب”الاهتمام بالأساسيات وأن يعيدا عمل كل الدوائر والمؤسسات التي تدخل أموالا للدولة ، ودعم الجيش وقوى الأمن والمؤسسات الأمنية للإستمرار في حماية السلم الأهلي ، كما نطلب إيجاد طريقة لمراقبة الأسعار في لبنان وعلى كل المستويات لأن البعض يسرق من جيوب المواطنين دون ضمير “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock