صيدا والجنوب

د. بديع ونائبه د. كنعان واكبا ميدانيا رفع النفايات من شوارع صيدا

أكد رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع أن إيجاد حل عاجل ومستدام لازمة النفايات الكارثية التي تعاني منها صيدا وبلدات إتحاد البلديات في صيدا الزهراني هو في راس الأولويات في البلدية، وهناك تنسيق يومي ومتواصل مع معالي وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين في هذا المجال.

وأضاف: لقد كثفنا مساعينا وجهودنا لإيجاد الحل ولا سيما بعد فشل المناقصة الأخيرة مطلع الشهر الجاري في تلزيم شركة جديدة لجمع ورفع النفايات في صيدا والجوار. 

وتابع: واستكمالا للزيارة الأخيرة التي قمت بها قبل نحو أسبوعين إلى دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري التي كانت مثمرة ووعدنا مشكورا بالمساعدة، قمنا مباشرة بعدها بسلسلة لقاءات في بيروت مع رئاسة ديوان المحاسبة وهيئة الشراء العام ومع معالي الوزير ياسين ومع الشركات وهيئات المجتمع المدني المعنية بملف النفايات من أجل تسريع إيجاد الحل وتلزيم شركة جديدة أسوة بما تم تطبيقه مع بلديات بيروت وطرابلس وجبل لبنان.

كما كانت لنا لقاء ات مختلفة مع شركات متخصصة بجمع ورفع النفايات، ومنها لقاء تشاوري مع إدارة شركة سيتي بلو حول تفاصيل التلزيم والأسعار ولا زلنا في مرحلة التفاوض، ونأمل التوصل لحل جذري في هذا الملف بأسرع وقت.

وأضاف: لقد بادرت شركة سيتي بلو مشكورة لتلبية طلبنا بالمساعدة والشكر موصول للنائب السابق أمل أبو زيد لمساعيه في هذا المجال، حيث وافقت الشركة على رفع  النفايات من شوارع المدينة إلى حين التوصل لتلزيم شركة جديدة. وقد تم إرسال شاحنتين إلى صيدا وباشرت فرق الشركة أعمال رفع النفايات إعتبارا من صباح اليوم لتشمل تباعا مختلف الشوارع، وكانت لي ونائبي د. عبد الله كنعان مواكبة ميدانية على الأرض لهذه الأعمال.

وتابع: وغدا الأحد أيضا ستواصل فرق الشركة أعمال رفع النفايات في صيدا بواسطة الشاحنتين. ومن المرتقب أن ترفع الشركة عدد الشاحنات إلى 4 منتصف الأسبوع القادم لتسريع أعمال رفع النفايات من مختلف الشوارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock