صيدا والجنوب

صيدا تنجز تحضيراتها ليوم الوفاء لإبنها رفيق الحريري.. ولجنة إحياء ذكراه تلتقي رابطة آل حبلي

المصدر : رأفت نعيم

أنجزت في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري صيدا كافة التحضيرات لمشاركة المدينة في إحياء الذكرى التاسعة عشرة لإستشهاده وملاقاة الرئيس سعد الحريري يوم غد 14 شباط أمام ضريح الرئيس الشهيد في وسط بيروت ، حيث تقوم لجنة احياء الذكرى المنبثقة عن لجان الأحياء في مؤسسة الحريري و”تيار المستقبل- منسقية صيدا والجنوب” بوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات اللوجستية ولا سيما الخاصة بنقل المشاركين من المدينة والجوار الى العاصمة بيروت بعدما كانت حددت نقاط التجمع في الأحياء ، ونقطة التجمع والإنطلاق الرئيسية الى وسط بيروت.

وفيما توالى رفع اللافتات التي تحمل صور الرئيس الشهيد وتحيي ذكراه ومواقفه وانجازاته وتعبر عن افتقاد الوطن له ، استكملت لجنة إحياء الذكرى لقاءاتها التشاورية مع روابط العائلات الصيداوية وبتوجيهات من شقيقة الرئيس الشهيد السيدة بهية الحريري ، فالتقى وفد من اللجنة ، “رابطة آل حبلي الاجتماعية ” في منزل السيدين محمد وخضر حبلي في محلة “الفواخير” في صيدا، وضم الوفد ” مستشار السيدة الحريري لشؤون صيدا والجوار الأستاذ أمين الحريري ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ومدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط” .

وحضر عن الرابطة المختاران مصطفى وأحمد حبلي والمسؤول المالي مصطفى حسن حبلي ومسؤل الإعلام والعلاقات العامة مصطفى خضر حبلي وعدد من أبناء الرابطة ..

بعد ترحيب من صاحبي الدعوة بإسم الرابطة تحدث كل من الحريري وحشيشو والأرناؤوط فشكروا بداية الداعين لهذا اللقاء منوهين بدور ونشاط رابطة آل حبلي على صعيد المجتمع الصيداوي، ومعربين عن اعتزازهم بها وباللقاء معها..

ثم كان عرض من وفد اللجنة للتحضيرات الجارية لإحياء ذكرى الرئيس الشهيد لهذا العام ، وما تمثله هذه المناسبة الأليمة في وجدان الناس وخاصة في مدينته صيدا وما شكله اغتياله من خسارة كبيرة للبلد يشعر اللبنانيون أكثر بحجمها مع كل سنة تمضي منذ 14 شباط 2005 .
وكانت مداخلات لعدد من أعضاء الرابطة ، وحوار حول رمزية ومكانة هذه الذكرى في قلوب الصيداويين عموما وأبناء الرابطة بشكل خاص ، حيث تم التأكيد على الثوابت الوطنية التي عمل واستشهد من أجلها رفيق الحريري ، وعلى أهمية حشد أوسع مشاركة في احياء هذه الذكرى وفاء لرفيق الحريري ولتجديد العهد له على التمسك بنهجه الوطني مع الرئيس سعد الحريري” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock