احوال الطقس

منخفض جوي يجلب الأمطار إلى لبنان!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للدفاع المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا إجمالًا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة (من 3 إلى 5 درجات)، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا خصوصًا في المناطق الجنوبية، مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، ويتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بدءًا من مساء اليوم الإثنين بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا متمركز فوق اليونان، يؤدي الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة، تكون غزيرة أحيانا خصوصًا يوم الثلاثاء، يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين 17 و25 في بيروت ، بين 13 و23 في طرابلس، بين 8 و20 في زحلة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:

غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ترتفع الرطوبة تدريجًا خلال النهار ويتحوّل الطقس إلى غائم، فتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار متفرقة وخفيفة مساء، ومن المتوقع أن تشتد فجر الثلاثاء مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.

الثلاثاء:

غائم إجمالًا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة (من 3 الى 5 درجات)، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانًا خصوصًا في المناطق الجنوبية، مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، ويتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات.

الأربعاء:

غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على المرتفعات وفي الداخل، بينما ترتفع بشكل بسيط على الساحل، واحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة أحيانًا خلال فترة قبل الظهر، يتحسن الطقس تدريجًا خلال النهار ويتحوّل الى قليل الغيوم.

الخميس:

قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات، تستقر درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى الجبال.

– الحرارة على الساحل من 18 الى 24 درجة، فوق الجبال من 12 الى 19 درجة، في الداخل من 10 إلى 19 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

– الإنقشاع: متوسط يسوء أحيانا بسبب الضباب والأمطار.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 85 %

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج اجمالا، حرارة سطح الماء: 26 درجة.

– الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock