صيدا والجنوب

وقفة وفاء عند ضريح د. غسان حمود بدعوة من الشيخ ماهر حمود

لبى عدد من المحبين، وقفة وفاء، ودعاء وقراءة الفاتحة، عند ضريح د. غسان حمود، وذلك بدعوة من سماحة الشيخ ماهر حمود، في الذكرى السنوية الاولى لرحليه، وقد تم وضع اكليل من الزهر باسم محبي الراحل.

حضر اللقاء: ممثل السيدة بهية الحريري، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، ممثل د. عبد الرحمن البزري، محمد الددا، ممثل د. اسامة سعد، طلال ارقدان، النائب ميشال موسى عضو كتلة التنمية والتحرير، د. بسام حمود ممثل الجماعة الاسلامية، مازن حشيشو ممثل تيار المستقبل، الحاج احمد جبيلي ممثل حزب الله، الحاج بسام كجك ممثل حركة امل، الشيخ حسام العيلاني، رئيس رابطة اطباء صيدا د. نزيه نور الدين البزري، رئيس جمعية دار اليتيم د. سعيد مكاوي، حشد من اطباء مستشفى حمود الجامعي، وعدد من افراد العائلة وجمعية آل حمود في لبنان.

تلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ فراس شلبي، ثم كلمة للشيخ ماهر حمود، اعتبر خلالها ان هذه الوقفة هي اقل القليل، لرحيل رجل من رجالات صيدا، قدم لصيدا ولسائر لبنان الكثير من الخدمات الطبية، وأنشأ صرحاً طبياً اجتماعياً مميزاً، ولا شك ان ما ينفع الناس مقياس للعمل الصالح، قال تعالى (… فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ) (الرعد – 17).

كما ذكر محطات من تاريخ د. غسان، وخاصة عندما دخل عليه ضابط الاحتلال الاسرائيلي ابان الاجتياح مبدياً ما يشبه الاستنكار، لانه كان طبيب المقاومة الفلسطينية، وساهم في صمودها في وجه الاجتياح… الخ، كما اضاف: ان انشاء مثل هذا المستشفى بجهود شخصية، يعتبر نموذجاً للمبادرة الفردية.

ولا يزال هذا الصرح يقدم خدمات طبية جلى، وسيبقى بهمة الاطباء المخلصين على الخط الذي وضعه الراحل الكبير… كما ندعو لتكريم امثاله ممن قدموا للمجتمع الخدمات الجلى، ليصبح امثاله قدوة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock