منوعات

أطباء في مستشفى الشفاء يؤكدون سرقة  جيش العدو جثث فلسطينيين

أفاد أطباء وجرحى في مستشفى “الشفاء” في مدينة غزة بأن جيش العدو الإسرائيلي “اعتدى على الطواقم الطبية واعتقل مرضى وسرق جثثا” أثناء محاصرته للمستشفى. حسبما نقلت “روسيا اليوم”.
وقال الطبيب معتز حرارة: “خلال محاصرة الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء اقتحموا المباني واعتدوا على الطواقم الطبية، وقاموا بتوقيف مرضى اصطحبوهم لمكان مجهول وسرقة جثث فلسطينيين”.
وأضاف: “دمر الجيش أجهزة طبية وقطع الكهرباء عن المستشفى.. وبعد انسحابه، فجر مولدات الكهرباء في المستشفى ودمر أجهزة طبية، بالإضافة إلى مضخات الأوكسجين”.
وأضاف: “لدينا 40 مريضا في قسم الطوارئ ينتظرون إجلاءهم إلى مستشفيات جنوب قطاع غزة، لأنهم يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة”.
من جانبه، قال الطبيب مصطفى سكيك: “حاصر جيش العدو مستشفى الشفاء وقرر منع التحرك، كنا مقطوعين عن الاتصال والحصول على الطعام”.
وأضاف: “قام الجيش بتفتيش المباني وطلب مني نقل المصابين من قسم الصدرية لمكان آخر في المجمع”. ولفت إلى أن “الجيش الإسرائيلي أحضر الطعام بعد مطالبات عديدة”.
بدوره، قال المصاب إبراهيم زكريا: “أحتاج لمتابعة طبية عاجلة، لقد حاصرنا الجيش الإسرائيلي داخل المستشفى لعدة أيام. أطالب بإجلائي فورا من المستشفى ومتابعة وضعي الصحي”.
وأضاف: “زوجتي وأولادي كانوا محاصرين معي، والاتصالات مقطوعة وأحتاج إلى معرفة مصير عائلتي (والده ووالدته وأخواته)”.
ويوم الجمعة، انسحب الجيش الإسرائيلي من مجمع “الشفاء” الطبي بعد نحو 10 أيام على اقتحامه وتدمير أجزاء فيه، وفق شهود عيان ومصادر محلية”.
وخلال الأيام الماضية نفذ الجيش عمليات تجريف وبحث وتمشيط واسعة داخل أقسام ومباني المستشفى وحديقته وموقف السيارات فيه، ما أسفر عن مقتل عدد من النازحين والجرحى داخله، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock