صيدا والجنوب

“حزب الله” يحيي ذكرى استشهاد سليماني والمهندس في صيدا

صيدا – وكالة القدس للأنباء
إحياءً لشهادة اللواء قاسم سليماني، والقائد أبو مهدي المهندس، نظم حزب الله في صيدا، احتفالا خطابياً في قاعة الشيخ عبد الأمير قبلان، بمشاركة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، السيد مجتبى أماني، إلى جانب عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، وشخصيات سياسية حزبية وفصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية، وعلماء دين، وعوائل الشهداء، وبحضور المونسنيور مارون كيوان، ممثلا عن المطران مارون العمار، ومصباح الزين ممثلا عن النائب أسامة سعد، وعلي ضاهر ممثلا عن النائب د.عبد الرحمن البزري، وممثل المؤتمر الدولي لمدرسة الحاج قاسم سليماني، الشيخ مازن بكري، ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات اجتماعية ونقابية وأهلية وحشد من الأهالي.

والقى السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، كلمه خلال الاحتفال، أكد فيها أننا “اليوم أقوياء ولا يستطيع أحد من الأعداء الإستفادة من دماء الشهداء، بل دماؤهم تدفعنا للمقاومة أكثر وللدفاع أكثر ولمهاجمة الأعداء أكثر”.

بدوره لفت قاووق، إلى أنّ “محور المقاومة الذي أسّسه ودعمه الحاج قاسم سليماني، أصبح اليوم جيشاً مليونيًّا من المقاومين المدربين والمجهزين والمستعدين لصنع النصر الأكبر والنكبة الكبرى للعدو الصهيوني”.

من جهته، أشار رئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان، الشيخ غازي حنينة، إلى أنه “من ظنّ أن قاسم سليماني قد قُتل فقد خاب وخسر لأن قاسم سليماني ما زال حيًّا ينبِض بفكره وثقافته ووعيه ونظرته التي تبنّاها وعمِل على أساسها”.

من جانبه اعتبر أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، هيثم أبو الغزلان، أنّ “كل التحديات الموجودة على الساحة الفلسطينية تتطلّب إبقاء الإشتباك مستمراً في الضفة المحتلة، وإبقاء الوحدة الميدانية على كافة المستويات والإبتعاد عن أيّ خلافٍ سياسيّ داخل فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock