احوال الطقس

الطقس في لبنان..

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن يكون الطقس غدا الثلاثاء صافيا إجمالا الى قليل الغيوم مع انخفاض في نسبة الرطوبة وارتفاع إضافي في درجات الحرارة على الجبال المتوسطة وفي الداخل بحيث تكون الأجواء حارة نسبيا كما تنشط الرياح أحيانا بخاصة الجنوب.

– الحال العامة:
كتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات وتستمر حتى نهاية الأسبوع حيث تنحسر تدريجيا.

وتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية بسبب سيطرة الكتل الحارة وانخفاض نسبة الرطوبة، كما ننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة، ومعدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت يتراوح بين 24 و32 درجة وفي مدينة زحلة بين 16 و32 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل (فوق معدلاتها بحدود الـ 4 درجات) واستقرارها على الساحل.

– الأربعاء: صاف إجمالا الى قليل الغيوم مع انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع اضافي في درجات الحرارة على الجبال المتوسطة وفي الداخل بحيث تكون الأجواء حارة نسبيا كما تنشط الرياح أحيانا بخاصة جنوب البلاد.

-الخميس: صاف اجمالا الى قليل الغيوم مع أجواء حارة تسيطر على البلاد بسبب الارتفاع الإضافي في درجات الحرارة بخاصة على المرتفعات وفي الداخل (فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ 6 درجات).

-الجمعة: قليل الغيوم دون تعديل يُذكرفي بدرجات الحرارة مصحوبة بنسبة رطوبة منخفضة فتبقى الأجواء الحارة مسيطرة على البلاد بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات.

– درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 26 درجة إلى 33 درجة، في الداخل من 18 درجة إلى 37 درجة، فوق الجبال من 20 درجة إلى 38 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية – غربية نهارا، جنوبية – شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.
-الانقشاع: جيد إجمالا.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و 75%.
-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
-حرارة سطح الماء: 29 درجة.
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock