أخبار عربية ودولية

في اختراق هو الثاني… تسريبات جديدة من هاتف رئيس الموساد

بينما كان يستعد رئيس الموساد الإسرائيلي، ديفيد بارنياع، للتوجه إلى أميركا من أجل إقناع إدارة الرئيس جو بايدن بالتراجع عن توقيع الاتفاق النووي مع إيران، فوجئ المسؤول الإسرائيلي بتسريبات جديدة نشرها قراصنة إيرانيون.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قالت الأحد 4 أيلول 2022: “إن مجموعة الهاكرز نشرت صورًا التقطت لرئيس جهاز الموساد ديفيد بارنياع، خلال وجوده في بطولة الجودو الأوروبية للشباب التي أقيمت بتل أبيب عام 2016″، في حادث اختراق هو الثاني خلال أسبوع.

كما نشرت المجموعة الإيرانية أيضاً وثائق لفحوصات طبية شاملة أجراها رئيس الموساد الإسرائيلي، فيما يبدو في ذاك العام, ووفق الصحيفة، كتب الهاكرز الإيرانيون بجانب صورة السيلفي الخاصة ببارنياع: “أبي، هل أنت مستعد للنصيحة التالية؟”.

حيث أظهرت الوثائق التي نشرتها المجموعة الإيرانية على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، نتائج الفحص الطبي الذي يُزعم أنه أجري لصالح بارنياع، في عام 2018، ويشمل الفحص مراجعة طبية مفصلة، إلى جانب اختبار للقلب، واختبار السمع، واختبار العين.

كما أظهرت وثيقة أخرى نشرها الهاكرز، نتائج اختبارات الدم التي يُزعم أنها أجريت لرئيس الموساد الإسرائيلي, لكن الصحيفة الإسرائيلية أكدت أن جميع الصور والوثائق التي تم نشرها لرئيس الموساد الإسرائيلي قديمة قبل سنوات من تسلمه لرئاسة الجهاز.

أضافت الصحيفة الإسرائيلية: “ترجح إسرائيل أن المواد التي تُنشر عن بارنياع منذ آذار الماضي، تم الحصول عليها من خلال اختراق المجموعة الإيرانية من الهاكرز لهاتف زوجته”.

كما بينت أن الصور الجديدة التي تم نشرها تأتي قبل ساعات قليلة من توجه رئيس الموساد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأميركية لعقد لقاءات “مهمة وسرية” حول الملف النووي الإيراني.

يشار إلى أنه وخلال الأسبوع الماضي، نشرت المجموعة الإيرانية ذاتها، صورًا لأسنانه مع نصائح طبية حول ضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميا.

موقع “والا” الإسرائيلي أوضح أن قراصنة يطلقون على أنفسهم “الأيدي المفتوحة”، نشروا الملف الطبي الخاص برئيس الموساد بارنياع، وبعد وقت من نشر صور أسنان رئيس الموساد، أرفقت المجموعة بعض النصائح له للحفاظ على نمط حياة صحي.

كما كتبت المجموعة على صور رئيس الموساد الإسرائيلي التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي: “نظِّف أسنانك بانتظامٍ مرتين في اليوم”, وهذه هي المرة الثانية التي تخترق فيها المجموعة ذاتها من القراصنة ملفات خاصة برئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، خلال أشهر قليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock