أخبار لبنانية

لقاء في دار الافتاء في حلبا إتماماً للمصالحة في تلمعيان وتسليم شخصين في قضية عبد الستار عوض

عقد لقاء دار الافتاء في حلبا – عكار، ضمن مساعي التهدئة التي سعت إليها لجان الصلح المتابعة لقضية مقتل عبد الستار عوض، حضره مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس صندوق الزكاة في عكار أسامة الزعبي، آمر سرية درك عكار المقدم اسماعيل الأيوبي ، رئيس بلدية البيرة الحاج محمد وهبي عدد من المشايخ و لجنة الصلح.

وقد تم خلال اللقاء تسليم كلٌ من غيث وصديق الحاج اللذين حضرا الى دار الافتاء برفقة المحامي خالد الزعبي وذويهما.

المفتي زكريا

وشدد المفتي زكريا، في كلمة أثناء التسليم، على “ضرورة الوحدة في هذه المرحلة الصعبة”، وقال: “نعوّل على عدم ترك أي مشكلة وأزمة مفتوحة، ونشكر مساعي الإخوة في لجان الصلح في رأب الصدع والجراح كي لا تتسع رقعة الإشكالات، لأننا سنبقى إخوة نعيش مع بعضنا البعض مهما بلغت الأزمات”.

أضاف: “العاقل من يطوّق الخلاف، والشكر ايضا للتجاوب من الطرفين وحصر الاشكال، والشكر لمساعي الأجهزة الأمنية على جهودها رغم كل الظروف القاسية”.

وتطرق المفتي زكريا الى الحرمان في عكار، معتبراً أن “الحرمان سيبقى إن لم نجد الحلول. والحلول تكون في التآخي والتعافي والوحدة التي من شأنها أن تعطينا الدفع والقوة لإنتزاع الحقوق وتغير واقع مناطقنا ونرى عكار التي نحب مزدهرة ونورثها لأبنائنا”.

الشيخ شحادة

بدوره، نوه الشيخ محمد شحادة من لجنة الصلح “بكل الخطوات الحثيثة لانهاء هذا الاشكال والوصول الى النتيجة الطيبة التي تحققت”. وشكر المفتي زكريا على” تهدئة النفوس ودرء الفتنة وتذليل العقبات بعد هذا الاشكال المؤسف والذي راح ضحيته بد الستار عوض رحمه الله”.

وقال: “نحن نعمل بما يرضى الله بين أهلنا في سهل عكار وآل العوض وآل الحاج. ونشكر أهلنا آل عوض على استقبالهم وانفتاحهم الدائم وروحهم الطيبة لما أبدوه من نوايا طيبة”.

مجد الحاج

وشكر مجد الحاج “كل من ساهم في تهدئة الأمور”، معتبراً أن”أهلنا آل عوض أثبتوا ورغم مصابهم الكبير أنهم أهل صلح، وأثبت آل عوض لعكار وكل لبنان أنهم أهل كرم و كرام ولهم في رقبتنا دين كبير. ونحن مستعدون يا سماحة المفتي لأي أمر يوفيهم حقهم ضمن الشرع والقانون”.

وفي ختام اللقاء، تسلم قائد سرية درك عكار العقيد إسماعيل الأيوبي الشابين غيث وصديق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock