أخبار لبنانية

ميقاتي عرض مع الحجار برنامج أمان والتقى رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر ونوابا الشرقاوي: لتوسيع الاستفادة من خبرات الكادر الموجود في لبنان لمساعدة دول أخرى

التقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، رئيس بعثة الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور حسام الشرقاوي، ترافقه منسقة مكتب المدير الاقليمي نادين خوري.

الشرقاوي
إثر اللقاء، قال الشرقاوي: “ناقشنا مع دولة الرئيس ميقاتي الوضع الإنساني في لبنان ودور الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وجمعية الصليب الأحمر اللبناني في تقوية الدعم وتكثيف الجهود للتعامل مع المعاناة التي تزداد يوما بعد يوم. كما ناقشنا توسيع الاستفادة من خبرات الكادر الموجود في لبنان لمساعدة الاتحاد الدولي في التدخل لمساعدة دول أخرى، فلبنان لديه الكثير من الطاقات التي لديها خبرة تمتد لعقود في مجال العمل الإنساني. وطرحنا سبل التعاون في مجالات عديدة منها الصحة، الإسعاف، والخدمات من مأوى وتغذية وغيرها ونريد ان نوسع مروحة عملنا”.

حجار
وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الشؤون الإجتماعية هكتور الحجار، وتم البحث في سير برنامج “أمان” وفي قضايا تتعلق بوزارة الشؤون الاجتماعية ومستقبل مراكز الخدمات الانمائية والصعوبات التي تواجهها”.

مكتومو القيد
واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من لجنة معالجة أوضاع الاطفال اللبنانيين مكتومي القيد ضم رئيسة اللجنة المحامية أليس كيروز سليمان، ومديرة معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت المحامية اليزابيت زخريا السيوفي والقاضية رنا عاكوم. وتم خلال اللقاء عرض لعمل اللجنة والخطوات المستقبلية والمشاريع المنوي تنفيذها.

نواب
واستقبل الرئيس ميقاتي النائبة بهية الحريري، ثم النائبين إيهاب حماده وإبراهيم الموسوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock