الصحة

مفيد ولذيذ- 6 أسباب تدفعك لتناول عصير الكمثرى

كتبت – هدى عبد الناصر:

تعد الكمثرى من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.
وعصير الكمثرى لا يقل أهمية عن الثمار ذاتها، يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، فوائده للجسم، وفقًا لموقع “Organicfacts”.
وعصير الكمثرى لا يقل أهمية عن الثمار ذاتها، يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، فوائده للجسم، وفقًا لموقع “Organicfacts”.
اقرأ أيضًا: 5 عصائر لا غنى عنها في الصيف

فوائد عصير الكمثرى
1- تحسين صحة القلب
يمثل عصير الكمثرى أهمية كبيرًا لصحة القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى غناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

2- محاربة الأنيميا
يساعد عصير الكمثرى على الوقاية من الأنيميا وتخفيف أعراضها عند المصابين بها، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.
قد يهمك: فوائد الكمثرى للجسم.. تناولها بقشرها للحصول عليها

3- منع هشاشة العظام
يتميز عصير الكمثرى باحتوائه على معادن تساعد على تقوية العظام وحمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة مع تقدم العمر، مثل الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم.

4- تقوية المناعة
يوفر عصير الكمثرى حماية كبيرة ضد العدوى، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

قد يهمك أيضًا: تناولي ثمرتين يوميًا.. فوائد صحية تقدمها الكمثرى للحوامل

5- الوقاية من الأمراض المزمنة
يقل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بين الأشخاص الذين يتناولون عصير الكمثرى، لأن الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين سي تساهم في تثبيط نشاط الشوار الحرة في الجسم.
مشروب رياضي
ينصح خبراء اللياقة البدنية بتناول عصير الكمثرى قبل التمرين وبعده، لأنها يزيد من قوة العضلات ويساعدها على الاسترخاء، بالإضافة إلى قدرته على التقليل من التهاب المفاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock