صيدا والجنوب

أسامة سعد استقبل وفدا من لجنة البيئة في “مبادرة صيدا تواجه”

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدا من لجنة البيئة في “مبادرة صيدا تواجه” حيث عرضت اللجنة أمورا بيئية خاصة بالمدينة خلال اللقاء ، وأبدت اعتراضها على إطلاق مناقصة الجمع والنقل للنفايات بدفتر شروط لا يلزم بتطبيق الفرز من المصدر مباشرة عند توقيع العقود، ولا يوضح المستوعبات المطلوبة التي تتناسب مع الخطة التي وضعتها لجنة البيئة، ولا عن منع الآليات التي تعتمد الكبس إلا للنفايات العضوية المفروزة.

كما سجلت اعتراضها على عدم تلزيم الملتزم بالعقد بجمع النفايات العضوية كل ٥-٦ ساعات لمنع تخمرها في المستوعبات ولا بمنع تكدس النفايات الأخرى في المستوعبات.

وقدمت اللجنة بعض التعديلات اللازمة على بعض شروط العقد ما يجعله مناسبا لخطة الإدارة السليمة لمعالجة النفايات التي وضعتها اللجنة. كما عرضت خطة بديلة في حال لم تتقدم أي عروض، بأن تقوم بلديات الإتحاد بأخذ الجمع والنقل على عاتقها إضافة إلى الكنس.

كما طرحت اللجنة موضوع إنشاء صندوق للمبادرة لجمع الكلفة، وذلك لأهمية إنشاء صندوق للمبادرة تأتي في ظل عدم تمكن البلديات من تغطية نفقات المشاريع التي قدمتها اللجان كما يساعد الصندوق بحل المشكلات الطارئة في صيدا وجوارها.

وأكد سعد بدوره على أهمية تفعيل عمل مبادرة صيدا تواجه لما لها من أهمية في معالجة بعض القضايا والملفات التي تهم مدينة صيدا والجوار، بخاصة لجنة البيئة لما لها أهمية على صعيد معالجة القضايا المتعلقة بالملف البيئي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock