صيدا والجنوب

توقيف أفراد عصابة في قضاء صيدا ينشطون في سرقة الدراجات الآلية وتفكيكها

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنّ “بتاريخ 13-10-2022، ادَّعى المدعو (ع. د.) أمام مخفر الزرارية -صيدا ضدّ مجهول بجرم سرقة أربعة رؤوس من الغنم، من داخل حظيرة عائدة له في بلدة الخرايب”.
وأوضحت في بلاغ، أنّ “بنتيجة المتابعة من قبل دوريّة من مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدّرك الإقليمي، تمّ الاشتباه بالمدعو: “ن. ن.” (من مواليد عام 1998، فلسطيني)، الّذي كان يعمل سابقًا لدى المدّعي”، مشيرةً إلى أنّ “بالتّاريخ ذاته، نصبت دوريّة من المفرزة كمينًا محكمًا للمذكور في بلدة الخرايب حيث يعمل في شراء الخردة، وتمكّنت من توقيفه”.
وذكرت الشّعبة أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على سرقة الأغنام بالاشتراك مع خمسة أشخاص آخرين، وهم: “م. ف.” (من مواليد عام 1998، سوري)، “أ. م.” (من مواليد عام 1988، فلسطيني)، “ح. د.” (من مواليد عام 2003، لبناني)، “ع. د.” (من مواليد عام 2004، لبناني) و”م. ه. (من مواليد عام 2000، سوري)”.
ولفتت إلى أنّ “بنتيجة المتابعة، تبيّن أنّ المذكورين يشكّلون عصابة لسرقة الدّرّاجات الآليّة منذ فترة من مناطق مختلفة، حيث يتولّى الثّاني تفكيكها وإعادة جمعها في منزله في بلدة الخرايب، بهدف تغيير معالمها تمهيدًا لبيعها لاحقًا”، مبيّنةً أنّ “على الفور، داهمت المفرزة منزله، وتمّ توقيفه مع الأوّل، وبالتّزامن جرى استدراج الثّالث والرّابع إلى بلدة الزراريّة، وجرى توقيفهما. أمّا الأخير، فنصبت له الدّوريّة كمينًا أمام منزله في بلدة الصرفند وأوقفته”.
كما أفادت بأنّهم “أودعوا مع المضبوطات والسّيّارة المستخدَمة في عمليّة السّرقة مخفر الزراريّة، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، وأحيلوا بعدها إلى مفرزة صيدا القضائيّة بناءً على إشارة القضاء المختصّ، للتوسّع بالتّحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock