صيدا والجنوب

صيدا – جزين أكثر الدوائر الانتخابية تعقيداً .. “التيار” يختار اسود ويستبعد أمل أبو زيد و”القوات” تدعم ترشيح الأسمر وبو فاضل

تتجه الانظار الى دائرة صيدا – جزين الانتخابية أكثر الدوائر الانتخابية تعقيداً، ويحبس المراقبون انفاسهم في انتظار حسم اسماء المرشحين وجلاء صورة التحالفات على مسافة ايام قليلة من اقفال باب الترشيح رسمياً في 15 آذار الجاري.

وقد شهدت الدائرة تطورين بارزين، الاول تمثّل بحسم «التيار الوطني الحر» قراره بدعم ترشيح عضو تكتل «لبنان القوي» النائب زياد أسود واستبعاد النائب السابق أمل ابو زيد، حيث طلبت قيادة «التيار» من اسود تحضير أوراق الترشيح.

وتقول مصادر جزينية لـ»نداء الوطن» ان «هذا الترشيح زاد الدائرة تعقيداً في التحالفات الانتخابية، اذ يعني عملياً استبعاد التحالف مع حركة «أمل» و»حزب الله»، بسبب مواقف النائب اسود من الحركة ورفضه وضع فيتو عليه، وعلى قاعدة «ما حدا بيفرض على جزين مين بترشح، وانا منّي مكسر عصا ورموز التيار ما بيتساوم عليهم»، وفق ما نقل عنه.

أما التطور الثاني فتمثل في حسم «القوات اللبنانية» قرارها دعم ترشيح المهندس سعيد الأسمر عن المقعد الماروني والدكتورة غادة أيوب بو فاضل عن المقعد الكاثوليكي في الدائرة، حيث علمت «نداء الوطن» انه تم الانتقال الى المرحلة الثانية في نسج تحالفات انتخابية بعيدة من الاضواء، علماً انها في الدورة الماضية 2018، تحالفت مع رئيس تجمع 11 آذار رجل الأعمال مرعي أبو مرعي في صيدا الذي رشح ابن شقيقته سمير البزري، ومع حزب «الكتائب اللبنانية» حيث يستبعد هذه المرة التحالف معه.

وتؤكد المصادر لـ»نداء الوطن» ان ترشيح الدكتورة بو فاضل سيزيد من حماوة المنافسة على المقعد الكاثوليكي الذي يشغله حالياً النائب سليم الخوري، خاصة مع كثرة المرشحين عليه ما يشتت أصوات الناخبين مع الصوت التفضيلي في جزين.

المصدر | محمد دهشة – نداء الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock