حوّاء

رجيم هوليود لحرق الدهون وخسارة الوزن

يلاقي رجيم هوليود رواجاً كبيراً في عالم المشاهير، وهو يحقق لمتتبعيه خسارة كبيرة في الوزن، خلال وقت قصير. وفي هذا الإطار، توضح اختصاصية التغذية سكينة القاضي، في مقابلة مع “سيدتي. نت”، أن “قوام رجيم هوليوود هو الفواكه الطازجة، والاستوائيّة منها تحديداً”. من جهة ثانية، ينصح أنصار رجيم هوليود متتبعي الرجيم بالبدء بتناول الفاكهة الاستوائية في أولى وجبات اليوم. وتتحدّث الاختصاصية القاضي عن الدور الذي تلعبه الفواكه الاستوائيّة (الأناناس والمانجو والكيوي، والتين والبابايا…) في إطار خفض الوزن، قائلة إن “الفواكه الاستوائية تحتوي على “إنزيم” يسهل عمليّة هضم البروتين، ما يسرّع بدوره عمليّة خسارة الوزن”. لكن، على الرغم من أنّ الموز أيضاً هو فاكهة استوائيّة، لكن أنّه لا ينصح رجيم هوليود بتناوله في النظام بوفرة”.

اختصاصية التغذية سكينة القاضي

وفي حال رغبة متتبعي الرجيم، في تناول طعام آخر غير الفواكه، عليه الانتظار لساعتين (من موعد الفراغ من تناول الفاكهة الاستوائيّة)، واختيار صنف واحد منه(كاللحم الأحمر مثلاً، أو السمك). علماً أن الرجيم المذكور لا يشجّع متتبعه على تناول الأطعمة المصنّعة بتاتاً.
لا تنصح الاختصاصية القاضي باتّباع هذا النظام الغذائي لوقت يتجاوز السبعة أيّام، وذلك كونه يفتقد إلى العديد من العناصر الغذائيّة التي يحتاج الجسم،  إليها.

تابعوا المزيد: وزني زائد أم ناقص؟

مثال يومي عن الرجيم

 

• الفطور: ثمرة من الكيوي، ونصف الثمرة من الأناناس
. • الغداء: ثمرة من التفاحة، ونصف الثمرة من المانغو
. • العشاء: كوب من التوت، وثمرة من التفاح.
إشارة إلى أنه على الرغم من أنّ هذا الرجيم يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج الجسم إليها، بالإضافة إلى نسب ألياف عالية، إلا أنه يفتقر إلى مجموعة من العناصر الغذائيّة، كالبروتينات، والدهون الصحيّة، وهو يخلو من أيّ صنف من الألبان ومشتقاتها الأمر الذي يصعّب الحصول على احتياجات الجسم اليوميّة من الكالسيوم.
ويزعم أنصار رجيم هوليود بأنه يخلّص الجسم من السموم، ولكنّ الجسم لا يحتاج إلى أنواع مماثلة من الأنظمة الغذائية حتى ينظّف نفسه، حسب الاختصاصية، فهو يفعل ذلك مع اتّباع نظام غذائي معتدل ومتوازن. بالاضافة إلى ذلك، يحتوي رجيم هوليود على نسبة عالية من سكّر الفواكه، السكر الذي من الممكن أن يزيد أمر الوزن سوءاً عند بعض الأشخاص، بخاصة أولئك المعرّضين أو المصابين بالسكّري والقلب والكوليستيرول والكلى، بالإضافة إلى أنّه يحظر تطبيق الرجيم من قبل الحوامل والأطفال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق