أخبار عربية ودولية

طائرات الاحتلال تستهدف مناطق سكنية في غزة بسلسلة غارات

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات في قطاع غزة مستهدفةً مبان مدنية وحكومية، وجيش الاحتلال يعلن عن ‏إطلاق 850 صاروخاً على “إسرائيل” من قطاع غزة منذ الإثنين الماضي.

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، بشنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في القطاع، مضيفاً أن الغارات استهدفت هذه المناطق من دون أي إنذار.

وأوضح مراسل الميادين أن الاحتلال استهدف محيط إدارة الجوازات الحكومية غرب مدينة غزة بأكثر من 30 غارة عنيفة، مستخدماً الصواريخ الارتجاجية.

وأضاف: “المناطق المستهدفة بالقصف لم تشهد أي عمليات لإطلاق الصواريخ.. وهي محاطة بمبانٍ وأحياء سكنية”، مؤكداً أنها “الغارات الأعنف منذ بداية جولة القتال”.

واستهدفت طائرات الاحتلال أيضاً و”بشكلٍ مكثّف مقار أمنية تابعة لوزارة الداخلية في غزة”، كما وشنّت غارات مكثفة على مدينة خانيونس جنوب القطاع.

ومنذ قليل، استهدفت الزوارق الإسرائيلية شواطئ غزة بالمدفعية الثقيلة، وأعلن مراسلنا أن الاحتلال استخدم سرباً من الطائرات في قصف مناطق سكنية ومراكز أمنية.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت نقلاً عن لسان الناطق باسم جيش الاحتلال أنه تم اعتراض طائرة دون طيار في الاجواء مصدرها قطاع غزة.

وبحسب مراسل الميادين، فإن طائرات الاحتلال نفذّت غارات متتالية على مبانٍ حكومية أسفرت عن تدمير جميع مباني قيادة الشرطة.

ولا زالت نتيجة القصف الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، غير معلنة، لكن وزارة الصحة في غزة أكدت في وقت سابق ارتقاء 35 شهيداً بينهم 12 طفلاً و3 سيدات وإصابة و233 مواطناً فلسطينياً، في العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة: “استهداف المنازل يضع نصف سكان القطاع من أطفال ونساء في حالة هلع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى