خاص هنا صيداصيدا والجنوب

خاص ” هنا صيدا ” خلافا للشرع… مؤسسة الحريري تسحب سيارة الاسعاف من أوقاف صيدا

علم موقع هنا صيدا ان مؤسسة الحريري قامت بسحب سيارة الاسعاف التي سبق وقدمتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة الى أوقاف صيدا الاسلامية والمخصصة لنقل مصابي ووفيات الكورونا في المدينة، والتي سبق وتسلمها المفتي سوسان في تشرين الاول الماضي من قبل السيدين علي الشريف وأكرم عفارة ممثلين للنائب الحريري ومؤسسة الحريري.
وبحسب مصادر مطلعة يبدو ان “سحب سيارة الاسعاف التي سبق وقدمتها مؤسسة الحريري الى دائرة أوقاف صيدا، ربما تعكس نوعا من الخلاف القائم بين النائب بهية الحريري والمفتي سليم سوسان المعروف بقربه من دارة مجدليون، وهو ما يطرح السؤال عن السبب الكامن وراء هذه الخطوة”؟
وفي سياق متصل أشارت المصادر الى مسألة ” تحريم الرجوع في الهبة إلا للوالد مع ولده “، وقول النبي ﷺ: “لا يحل لمسلم أن يعطي العطية ثم يرجع فيها، إلا الوالد فيما يعطي ولده”، ما يعني ان الخطوة مخالفة للشرع الاسلامي.
وعليه يبقى السؤال عن السبب وراء خطوة سحب سيارة الاسعاف التي قدمتها مؤسسة الحريري الى أوقاف صيدا الاسلامية، في وقت لا يزال وباء كورونا في لبنان عموما ومدينة صيدا يشكل خطراً على الجميع، وبالتالي فان الاجراءات الوقائية يجب ان تستمر لا سيما لجهة نقل المصابين بالفيروس الى المستشفى ضمن سيارة مجهزة خصيصا لمرضى كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى