صيدا والجنوب

بالصور: تشييع حاشد في صيدا للعلامة الشيخ عفيف النابلسي بحضور شخصيات رسمية ودينية وشعبية

شيعت مدينة صيدا وأهالي القرى الجنوبية سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة بعد صراع طويل مع المرض، وبعد عمر قضاه في العلم والجهاد والعطاء والدعوة إلى الله، بحضور ممثل الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين وبمشاركة حشد علمائي يتقدمهم رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك، وسفير الجمهورية الاسلامية في لبنان مجتبى اماني، ووزراء ونواب حاليين وسابقين، وشخصيات سياسية وحزبية وإعلامية واجتماعية وثقافية.

موكب التشييع إنطلق سيراً على الاقدام من أمام مسجد الشهداء في ساحة الشهداء بإتجاه مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا تتقدمه فرقة موسيقية عزفت لحن الشهادة وفرق كشفية وحملة الاعلام والرايات. وأمام مجمع الزهراء أقيم عهد القسم والولاء بالسير على خط الشهداء، وبعد ان صلى على الجثمان الطاهر سماحة الشيخ محمد يزبك، وري العلامة الفقيد في ثرى المجمع.

العلامة النابلسي هو رفيق درب الشهيدين الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي ووكيل المرجع الديني الراحل الإمام الشهيد السيد محمد باقر الصدر ورفيق الإمام المغيب السيد موسى الصدر وهو العالم العامل بعلمه الذي اسس هيئة علماء جبل عامل، وترك حوزة، وخرّج علماء، وإحتضن المجاهدين في اولى انطلاقة المقاومة، وكان داعماً أساسياً لها ولقادتها وأبنائها، كما كان مثلاً في العطاء والجهاد والصبر.

عائلة الفقيد أصدرت بياناً حددت فيه موعد تقبل التعازي للرجال والنساء يومي السبت والأحد في مجمع السيدة الزهراء (ع) من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً
ومن الساعة الرابعة عصراً حتى السابعة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock