حوّاء

كيف نقلي الباذنجان دون أن يمتص زيت

*الباذنجان
يعتبر الباذنجان من الخُضار الّتي تستخدم بشكلٍ كبيرٍ في الطّبخ، ولاسيّما في المطبخ العربيّ. ويوجد الكثير من الوصفات التي يُمكن استخدام الباذنجان فيها؛ كالمسقعة، ومقلوبة الباذنجان، وغيرها المزيد. تتنوّع وصفات الباذنجان؛ في اللّون، والطّعم، والحجم، ويتدرّج لونها بين اللّون البنفسجيّ والأسود، ويوجد منه ما يأتي باللّون الأبيض، وهذا النّوع موجودٌ يوجد في الهند وبعض بلدان آسيا. يتميّز الباذنجان بطعمه المُرّ الخفيف إذا كانَ نيّئاً، ويُصبح طريّاً طيّب المذاق بعد الطّبخ. ولكنّ المشكلة التي تواجه الكثير من السيّدات في تحضير الباذنجان أو قليه هي؛ أنّ الباذنجان يمتصّ الكثير من الزّيت، الأمر الذي يجعله غير قابل للأكل، وغير مستساغ، ولمساعدتك في حلِّ هذه المشكلة، سنقدّم لكِ سيّدتي بعض الخطوات البسيطة للتخلص منها
طرق قلي الباذنجان من غير أن يمتصّ الزيت
1.قطّعي الباذنجان إلى حلقاتٍ، وقومي برش كميّة قليلة من الملح على جانبيّ الباذنجان، ثمّ ضعي الباذنجان في مصفاةٍ بلاستيكيّةٍ، واتركيها لمدّة ثلاثين دقيقة أو أكثر، وسوف تجدين أنّ كل السّوائل تخرج من الباذنجان، ممّا يخفّف من كميّة الزّيت التي يمتصها، ويُساعد الملح أيضاً في تسريع عمليّة القلي.
2.قطّعي الباذنجان حسب الرّغبة، وضعيه في مصفاة، ثمّ ضعيه في الشّرفة أو مكانٍ مرتفع تحت الشّمس؛ تقوم هذه الطّريقة على تجفيف الباذنجان، ومنعه من امتصاص الزّيت.
3.قطّعي الباذنجان إلى مكعّباتٍ أو دوائر، ثمّ ضعيه في طبق مقاوم للحرارة خاصّ بالمايكروويف، ثمّ قومي بشيّ الباذنجان لمدّة دقيقتين فيه، وهذه الطّريقة يُمكن أن تقومي بها بدلاً من الطّريقة التي ذكرناها سابقاً.
4.تأكّدي دوماَ بأنّ الزّيت المحضّر للقلي ساخناً، وليس بارداً قبل إضافة الباذنجان إليه، وقومي بوضع الباذنجان المقلي فوق أوراق المطبخ لامتصاص الزّيت الزّائد.
5.استعملي الباذنجان ذات الحبّة المتوسّطة أو الصّغيرة، لأنّ الألياف الموجودة فيها تكون متماسكةً أكثر، ممّا يُقلل من امتصاص الزّيت، ويكون طعمها ألذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى