أخبار عربية ودولية

“حماس”: بيان الخبراء تأكيد على جريمة الإبادة التي يرتكبها الإحتلال

أعلنت حركة “حماس” أن “البيان الصادر عن مجموعة من الخبراء الأمميين، والذي وثّق الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات على وجه التحديد في قطاع غزة والضفة الغربية، هو تأكيد ودليل إضافي على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي ضد الشعب الفلسطيني”.

ورأت “حماس” في بيان أن “ما ذكره البيان من صنوف وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات من قبل جيش الاحتلال مثل، عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية”.

وقالت: “إننا وإذ نثمّن صدور هذا البيان المهم، لندعو إلى اعتماده كوثيقة إضافية ضمن ملف الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المجرم ضد شعبنا الفلسطيني”.

وكان خبراء أمميون أفادوا عن “تعرض محتجزتين فلسطينيتين على الأقل بإسرائيل للاغتصاب، و أخريات هُددن بالاغتصاب والعنف الجنسي”.

وتحدثوا عن “تقارير مفزعة عن أن الجيش الإسرائيلي نقل طفلة فلسطينية واحدة على الأقل، من غزة إلى داخل إسرائيل وعن فصل أطفال عن آبائهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock