صيدا والجنوب

العبدالله يدعو الدولة لوضع رؤية لترسيخ التعاون الاقتصادي بين لبنان والصين.

دعا رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني على محمود العبدالله الدولة اللبنانية الى وضع رؤية بعيدة المدى لترسيخ وتقوية التعاون الإقتصادي بين لبنان والصين، معتبراً ان ذلك يشكل إحدى المقاومات الأساسية والتي تساهم في إعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض.
وأكد العبدالله في حديث على وجود الكثير من الفرص المتاحة والمجدية وفي مختلف القطاعات والتي يمكن العمل عليها في إطار تنفيذ برنامج إقتصادي لبناني صيني مشترك، وذلك بالإستناد أيضاً الى العلاقات القوية التي تربط البلدين الصديقين، وكذلك رغبة دولة الصين الصديقة بمساندة لبنان.
واعتبر العبدالله ان “لبنان اليوم أمام فرصة هامة للنهوض بإقتصاده وتطويره من خلال الإستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة خصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والطاقة والطاقة المتجددة والصناعة وغير ذلك الكثير”.
وإذ شدد العبدالله على أن “التجارب الماضية في علاقاتنا الإقتصادية كانت مجدية ومثمرة ومن الضروري البناء عليها للمستقبل”، دعا أيضاً الى “إقامة تعاون وثيق بين القطاع الخاص اللبناني والصيني من خلال تكثيف التواصل وتنظيم اللقاءات والاجتماعات المشتركة لتحديد الفرص والعمل عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock