صيدا والجنوب

*بري يوبخ وفد حماس ويصارحهم بالحقائق*

شن رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري هجوما ساحقا على وفد حماس الذي زاره في عين التين برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وقد تحدثت مصادر مطلعة من قصر عين التينة بأن بري إستشاط غضبا من أبو مرزوق نتيجة تبنيه رواية الجماعات المشددة والتي افتعلت اساس الاشكال.
وقد تحدث بري موجها الحديث الى عضو الوفد ومسؤول ملف لبنان السيد احمد عبد الهادي وسأله الم تنتهي المعركة قبل أيام بسيطرة فتح على منطقة معينة وبدأت المجموعات المتشددة بالنداءات لوقف اطلاق النار عبر اجهزة اللاسلكي؟؟؟
كيف إنقلب الموقف؟
يضيف المصدر بأن بري صارحهم أنهم ساعدوا لوجستيا وبإسعاف المتشددين إلى مركز خالد بن الوليد وبدعمهم إعلاميا وحتى عسكريا وهذا أمر غير مقبول.
ولقد صارحهم بري أن هذا الوضع مرفوض نهائيا وإن كنتم خصوم فتح في السياسة فلا تسجل النقاط هنا ولا تتبنوا رواية المتشددين التي تقول أن فتح من دمرت المخيم بل الحقيقة هم من دمروا المخيم ونصحهم بوقف حملات الإعلام التي تشحن المجتمع الفلسطيني وستفجر الوضع لاحقا في كل مخيمات لبنان نتيجة هذا الشحن الغير منطقي.
بري وجه الكلام لابو مرزوق قائلا انا لست محامي الدفاع عن فتح لكن الواقع يقول ان فتح تدفع ضريبة بدلا عن الجيش اللبناني وأمن لبنان واللبنانيين قبل الفلسطينيين وأنتم تتبنون رواية مضللة لتسجلوا هدف سياسي وأكبر دليل أن هذه المجموعات هي تكفركم قبل أن تكفر فتح وتختلفون عقائديا معها وفي إتجاهاتها فأنتم من مشروع الإخوان المسلمين الوسطي وهم من مشروع الذبح المتشدد فكيف إلتقيتم.
التقيتم على إضعاف فتح وهذه أكبر جريمة بحق عين الحلوة لأن هذه السياسة الحزبية الضيقة ستدمر المخيم ولكن وبمشروع مأجل وحتمي.
في الختام طلب بري من أبو مرزوق وقف كل الدعم للجماعات المتشددة ووقف كل حملات التحريض الإعلامي.
*وقال لهم يجب وقف إطلاق النار وخففوا نقل الوقود لأن راح يحرقكم قبل فتح.*

نقلا عن صفحات فلسطينية

*بري يرفض رفضا قاطعا! :*

*تشير مصادر عين التينة لـ “ليبانون فايلز” الى أن الرئيس نبيه بري يرفض رفضا قاطعا تقيّيد قرار حركة فتح في الملف الفلسطيني أو فتح جبهات سياسية خارج عباءة منظمة التحرير التي لا تزال الممثل الشرعي للفلسطينيين في لبنان والخارج*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock