صيدا والجنوب

د. بديع إستقبل السفير الفرنسي ماغرو في زيارته الأولى لبلدية صيدا مبديا إستعداد بلاده لتقديم يد المساعدة

استقبل رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع وبحضور نائبه الدكتور عبدالله كنعان، سفير فرنسا في لبنان السيد هيرفيه ماغرو في زيارة تعارف هي الأولى له للبلدية منذ تسلمه لمهامه كسفير لبلاده في أيلول 2023.ورافق السفير ماغرو عقيلته السيدة ماريا ماغرو ووفد من أركان السفارة والمستشارين .

ورحب د. بديع بالسفير ماغرو وعقيلته والوفد في رحاب مدينة صيدا، وعرض ما تقوم به البلدية على صعيد الإهتمام بقضايا انسانية وإجتماعية وبلدية وإقتصاديه وبيئية ومنها على سبيل المثال ازمة النفايات وتأهيل البنى التحتية.

كما عرض للأعباء التي تواجه البلدية في ظل تداعيات النزوح السوري بأعداد كبيرة إلى صيدا ومنطقتها، فضلا عن تداعيات الأحداث والمواجهات في الجنوب في ظل الإعتداءات الإسرائيلية وما خلفته من نزوح كبير أيضا من أهلنا الجنوبيين إلى صيدا والجوار.

من جهته أبدى السفير ماغرو إهتماما بما عرضه د. بديع منوها بجهوده وبجهود المجلس البلدي الذي يعمل جاهدا لتحمل هذه الأعباء بالرغم ايضا من الظروف الإقتصادية الصعبة للبلدية في ظل الإنهيار المالي والمؤسساتي في لبنان، مبديا إستعداد بلاده لمد يد المساعدة للبلدية من أجل تمكينها في تحمل الأعباء والمسؤوليات.

وأكد السفير ماغرو إهتمام بلاده بالأوضاع العامة في لبنان، وأيضا مشاركتها في اللجنة الخماسية لسفراء الدول التي تعمل على ملفات حساسة وهامة ومنها الإستحقاق الرئاسي اللبناني وأيضا عودة الهدوء إلى الجنوب اللبناني وتحقيق وقف إطلاق النار بشكل دائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock