أخبار لبنانية

اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري تحيي العمال في عيدهم ، وتدعو إلى تحسين ظروفهم

يطل علينا عيد العمال في الأول من أيار، ولا يزال لبنان يرزح تحت وطأة الأزمة المالية والاقتصادية، والعدوان الصهيوني الهمجي الذي قام بتدمير عشرات المؤسسات الصناعية والتجارية، مما انعكس تهجيراً وبطالة تعدت الجوانب المادية لفئات عديدة من الطبقة العاملة بعدما أمعنت الدولة والحكومات المتعاقبة على التناغم مع أصحاب الأموال والشركات وأرباب العمل لضرب الحركة النقابة العمالية والسيطرة عليها .. والقاسم المشترك بينهم هو منع الاحتجاج على الغلاء، وارتفاع معدلات التضخم، وضرب القوة الشرائية للمستهلك، ومنع المطالبة بزيادة أجور العمال، وتحسين ظروف العمال وتأمين بيئة عمل مناسبة لهم..

وفي الوقت الذي يعاني فيه المجتمع اللبناني من مستويات عالية في البطالة، وارتفاع المعطلين عن العمل، ليس هناك ما يلوح في الأفق المنظور ما يدل عن حلول جذرية فاعلة لهذه المشكلة.. حلول تكون مقبولة وتتناسب مع مستويات الطبقة العمالية المستهدفة عبر تحسين الأجور، وتفعيل دور الرقابة في وزارتي العمل والاقتصاد للحد من اليد العاملة الأجنبية المنافسة ، وتفعيل ودعم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
ومن هنا دعوتنا لتفعيل دور نقابات العمال واتحاداتهم التي تحتاج قدراتها إلى تطور في الأداء والوسائل والطرق لتكون قادرة على تحقيق مكتسبات جدية للعمال وعائلاتهم، وأبرزها إقرار قانون إيجار عادل، وتأمين صحي شامل يطال جميع العمال أياً كان نوع عمله ..

تحية لكل العمال .. تحية لهؤلاء المنخرطون في العمل رغم قساوة الأزمات..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock