صيدا والجنوب

بعد استفزازها وزير الثقاقة… بلدية صيدا تعتذر

اعتذرت بلدية صيدا عن عدم عزفها النشيد الوطني خلال حفل تأبيني أقامته للراحل الشيخ أحمد الزين اليوم، عقب احتجاج وزير الثقافة محمد مرتضى، ولومها بشكل علني على ذلك.

وأعلنت البلدية، في بيان، «الاعتذار عن الإشكالية التي حصلت حول عزف النشيد الوطني خلال الحفل التأبيني للقاضي الراحل الشيخ أحمد الزين، والذي استضافته البلدية في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي، في حضور شخصيات وفاعليات وهيئات دينية وعائلة القاضي الراحل، والتي لبّت دعوة الجهة المنظّمة لحضور هذا الحفل».

وأعربت البلدية عن تأييدها «كل ما جاء في بيان وزير الثقافة محمد مرتضى، والذي أكد فيه أن عزف النشيد الوطني والاستماع إليه وقوفاً واجب في كل فعالية عامة، لذلك وجب الاعتذار».

وكان مرتضى قد أورد في بيان أنه شارك «في بلدية صيدا مع مرجعيات سياسية وبلدية في ذكرى الراحل اللبناني الوحدوي العربي الإنساني الشيخ أحمد الزين، استفزني أنه لم يتم عزف النشيد الوطني إلّا بعد طلبي، والأدهى أن الحضور بقي جالساً إلى أن أمرت بإعادة عزفه لكي يسمعوه واقفين، أكتفي بأن الراحل الكبير لم يكن ليرضى بهذا».

وشدد مرتضى على أن «عزف النشيد الوطني والاستماع إليه وقوفاً واجب في كل فعالية عامة، وهذا أمر لا يجوز التهاون فيه على الإطلاق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock