صيدا والجنوب

العيلاني: إفطار معراب أثار استياء الكثيرين من أبناء الطائفة السنية

أكد إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني ان صورة عدد من المشايخ السنة حول رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع خلال الإفطار الذي اقامه في معراب، أثارت استياء لدى الكثيرين من ابناء الطائفة السنية الذين استنكروا تلبية المشايخ لدعوة جعجع على مائدة الأفطار والذين هم أصلا غير مضطرين للقيام بذلك، لأن زيارتهم الى معراب زادت من الإنقسام السني السني في وقت نحن احوج ما نكون فيه الى توحيد الطائفة السنية”.
وأضاف: “بالتأكيد ازعجني هذا المشهد واستنكر ما قام به المشايخ، لكن بالمقابل ايضا لا أوافق على بعض البيانات التي علّقت على زيارة المشايخ الى معراب بالتجريح الشخصي والعنتريات والمزايدة”.
وختم الشيخ العيلاني بالقول اللافت ان “جعجع استطاع ان يجمع حوله في صورة واحدة عددا من المشايخ السنة اكثر من ما جمع حوله رجال دين مسيحيين”.

وكان الشيخ العيلاني قام بتوزيع عدد من الحصص  الغذائية على مستحقيها، وقال:”في ظل الأزمة المعيشية والإقتصادية نرى من الضروري بل من الواجب التحرك لتخفيف معاناة الناس والوقوف الى جانبهم”.
وأضاف: هذه دفعة من الحصص وقد وعدنا ونعمل على تأمين دفعة ثانية، وختم الشيخ العيلاني بالقول من حق الإنسان ان يعيش بكرامة ومن واجب الدولة ان تؤمّن له كافة حقوقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock