صيدا والجنوب

*مُخيّم عين الحلوة: جولات قاسية من القتال الديار:*

وكما الازمة الرئاسية، التي تبدو غير قابلة للحل راهنا، كذلك الوضع الامني داخل مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين، الذي شهد ليل السبت وساعات ما قبل ظهر الاحد جولات قاسية من القتال بين عناصر حركة “فتح” من جهة، والعناصر الاسلامية المتطرفة من جهة اخرى. وشهدت احياء الطوارىء وحطين معارك عنيفة، استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة المتوسطة. وقالت مصادر “فتح” لـ”الديار” ان “تخبط المتشددين جعلهم يطلقون القذائف في كل صوب داخل وخارج المخيم، لانهم يبحثون عن مخرج من ازمتهم” ، لافتة الى ان “استخدامهم حي الصفصاف الذي تسيطر عليه “عصبة الانصار” لشن هجومات على مواقع “فتح”، كما اغتيالهم احد عناصر “فتح” في حي المنشية الذي تسيطر عليه الحركة الاسلامية المجاهدة، يثير اكثر من علامة استفهام حول خلفية عدم تصدي هذه القوى للمتطرفين المتواجدين في مناطقها، كما كانت قد تعهدت اكثر من مرة”.
وردت “عصبة الأنصار الإسلامية” في بيا، على ما نقلته مصادر “فتح” ، فأوضحت أن “موقفنا منذ بداية هذه الأحداث المؤسفة وغير البريئة، هو عدم مشاركتنا في تدمير مخيمنا وتهجير أهلنا، وكنا حريصين كل الحرص وما زلنا، على إنهاء ذيول هذه الأحداث منذ بدايتها، مع أننا تعرضنا منذ بداية الأحداث لإطلاق النار والقذائف على مراكزنا وبيوتنا ومساجدنا، وما زلنا حتى كتابة هذه الكلمات على موقفنا الرافض لهذه الإشتباكات العبثية، التي لم تؤد إلا إلى مزيد من المآسي على أهلنا وجوارنا، وبالأمس جاء شخص من الأمن الوطني يدعى “النمس” بمجموعة كبيرة إلى موقع الرأس الأحمر، وشن هجوما باتجاه الصفصاف، فتصدى له أهل الحي من المسلحين، مما اضطر عصبة الأنصار إلى إرسال مجموعة من شبابها لحقن الدماء ووقف التدمير الممنهج للأحياء في المخيم”.
كما لفت البيان الذي صدر عن “الشباب المسلم” ، واعلن فيه “وقف إطلاق النار وكافة الأعمال العسكرية من طرف واحد”، آملين من “كل الصادقين والمخلصين والحريصين على قضية فلسطين وشعب فلسطين السعي لدى الطرف الآخر من أجل الالتزام بوقف شامل وكامل لإطلاق النار”.
وقد ساد هدوء في المخيم في ساعات بعد الظهر، قبل ان يعود ليستشري القتال مساء ، بعد ان افيد عن “نقل فرق الاسعاف المطلوب هشام السعدي الى مستشفى الراعي خارج مخيم عين الحلوة، بعد تعرضه لاصابة خطيرة بالرأس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock