صيدا والجنوب

افتتاح “معرض الكتاب” في صيدا يحرّك الاجواء الثقافية في المدينة ومنطقتها

محمد صالح

حرّك افتتاح “معرض الكتاب العربي الاول 2024” الذي نظمته “جمعية خريجي المقاصد الخيرية الاسلامية” في مقرها في صيدا بالتعاون مع “دار مكتبة الفقيه” الجو الثقافي في عاصمة الجنوب , واعاد الوجهة .. ولو لايام محدودة , الى المجال الثقافي الى السينما والمسرح , الى الكتاب والقراءة والمطالعة .

علما ان هناك شرائح واسعة في صيدا ومنطقتها بحاجة ماسة الى اعادة إحياء مثل هذه النشاطات الثقافية (سينما ومسرح ومعرض كتاب) وعودة الروح الى مثل هذه النشاطات مع الندوات .

مع العلم ان القيمين على “سينما اشبيليا” في المدينة يقيمون بين فترة واخرى وان متباعدة .. نشاطات ثقافية تتراوح بين عروض سينمائية او مسرحية وغيرها .

وكان قد شارك في افتتاح المعرض جمع من الناشطين والمهتمين , اضافة الى النائبين الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري وممثلين لاحزاب سياسية وطنية واسلامية وبلدية ,وهيئات وجمعيات اهلية وثقافية واجتماعية وتربوية .

افتتح المعرض بكلمة للأمين العام ل”الجمعية” السيدة هيام لطفي الزين التي اشارت الى اهمية اقامة مثل هذه المعارض في صيدا لحض الناس على المطالعة والقراءة , موجهة التحية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة في غزة والى اهالي الجنوب الذين يتعرضون للاعتداءات الاسرائيلية .

وتضمن اجنحة متعددة لدور النشر المشاركة فيه وتخلله توقيع إصدارات لعدد من الكتاب والناشطين ويستمر لغاية الجمعة في 10 / 5 / 2024 و يترافق مع سلسلة من الندوات الثقافية والتربوية والسياسية والاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock