رياضة

أستراليا تحصد لقب كأس آسيا للسلة بفوزها على لبنان بعد مباراة مثيرة في ربعها الأخير

منتخب أستراليا حافظ على لقب كأس آسيا للسلة (روبرتوس بوديانتو/Getty)

حصد منتخب أستراليا لقب بطولة كأس آسيا لكرة السلة للمرة الثانية توالياً، في مشاركته الثانية بالبطولة بعد انضمامه للقارة الصفراء، وذلك بفوزه على نظيره اللبناني بصعوبة اليوم الأحد بنتيجة 75-73.

وسيطر منتخب أستراليا على أجواء اللقاء كما كان متوقعاً في الربع الأول والثاني والثالث، فيما واجه منتخب لبنان صعوبات كبيرة في التسجيل وكذلك من الناحية الدفاعية.

وعانى منتخب لبنان من خيارات التسجيل على مستوى اللاعبين، حيث تحمّل علي حيدر ووائل عرقجي الحمل الأكبر في تسجيل النقاط، وهذا الأمر أثّر سلباً على نتيجة المباراة، لكن منتخب الأرز انتفض بشكل كبير في الربع الأخير الذي أنهاه 30-17.

وكان منتخب أستراليا قد وصل للنهائي بعدما أزاح نظيره النيوزيلندي في نصف النهائي، فيما فاز لبنان على شقيقه الأردني في مباراة مثيرة.
وقدّم منتخب الكنغر الأسترالي مباراة جماعية بامتياز بعدما توزّعت نقاطه على معظم لاعبيه، ليحافظ على اللقب الذي حققه في عام 2019 على حساب إيران في النسخة التي أقيمت بمجمع نهاد نوفل في لبنان.

يُذكر أن المركز الثالث دان لمنتخب نيوزيلندا الذي هزم نظيره الأردني 83-75، رغم أن منتخب النشامى كان قد تقدّم بفارق كبير طوال اللقاء قبل التراجع بسبب الجهد البدني وغياب أكثر من نجم عن اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock