أخبار لبنانية

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 26-4-2023

مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للعام الدراسي 2023 -2024
الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 26-4-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 26-4-2023
جريدة صيدونيانيوز.نتأخبار لبنان مفكرة النشاطات للعام 2023 2023-04-26

طباعة الخبر مع الصور المرفقة الكاملة طباعة الخبر بدون الصور المرفقة
Sidonianews.net

——–

الساعة الموضوع

8,45 مؤتمر صحافي لوزارة الشؤون الإجتماعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، واليونيسف، ومنظمة العمل الدولية، لإطلاق برنامج البدل النقدي للأشخاص ذوي الاعاقة، وذلك في مبنى الوزارة – بدارو- ط4

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,00 وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي

11,00 الرئيس حسان دياب

***********************

10,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، في قاعة المؤتمرات في الوزارة، لعرض المستجدات المرتبطة بأدوية الامراض السرطانية والمستعصية، والتطورات المتعلقة بتأمينها عبر نظام تتبع الدواء Meditrack. كما سيعلن عن الادوية الجديدة، التي ستدخل ضمن نظام التتبع، وهي لعلاج أمراض التصلب اللويحي، والروماتيزم، وزرع الكلى، وأمراض الدم. إضافة الى الاجراءات اللازمة لحصول المرضى على أدويتهم عبر نظام التتبع.

10,00 تزور لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطية ، شركة طيران الشرق الاوسط MEA وعند الحادية عشرة المديرية العامة للطيران المدني ، للاطلاع على اوضاع المطار وشركة طيران الشرق الاوسط وسير الخدمات فيهما على ابواب الصيف وموسم السياحة.

10,30 الحفل الرابع عشر لجمعية المبرات الخيرية لاطلاق “اسبوع المطالعة في مدارس المبرات”، بعنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب المبرات”، في قاعة الزهراء في مسجد الامامين الحسنين في حارة حريك، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة الدكتورة عناية عز الدين، لمتابعة النقاش في خطة عمل المجلس الاعلى للطفولة بعد اطلاع النواب على التقرير.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب أيوب حميد، لمتابعة درس اقتراح تنظيم تجارة البذور والشتول ومواد الإكثار والاقتراح المتعلق بالصيد المائي وتربية الأحياء المائية في لبنان.

11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة برئاسة رئيسها الناب ادغار طرابلسي، وذلك لمناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية المقدم من النائب علي حسن خليل.

*******************

11,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

بعد الظهر يزور وفد التحالف الدولي لحرية الدين والمعتقد الذي يضم سفراء ومبعوثين خاصين وتستضيفه مؤسسة “أديان” في 26 و27 نيسان، كلا من: رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب. كما يزور ناشطين شباب وإطلاع على مبادرات أطلقت إثر انفجار مرفأ بيروت، وزيارة الجدار التذكاري لضحايا انفجار مرفأ بيروت ووسط المدينة، ثم اللقاء ببعض أهالي ضحايا الانفجار “مطبخ مريم” – الكرنتينا.

11,00 ينظم معهد الدراسات الإسلامية المسيحية IEIC وجمعية “مزيد” ودائرة الحياة الطالبية في الجامعة اليسوعية و”تجمع تصالح” Gladic، “منتدى المنظمات غير الحكومية للحوار ونشر ثقافة السلام”، في حرم كلية العلوم الإنسانية CSH في جامعة القديس يوسف USJ.

15,00 اطلاق مشروع الممر الحيوي للبقاع الغربي وراشيا، بدعوة من وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين بالتعاون مع جمعية التحريج في لبنان ومحمية الشوف المحيط الحيوي ومحمية جبل حرمون وبلديات المنطقة، في مكتب النادي الثقافي في القرعون.

15,00 يفتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان ، في مركز المعارض Sea Side Arena، اليوم الوطني للصناعات الغذائية الذي تنظّمه نقابة أصحاب الصناعات الغذائية في إطار معرض Horeca.

16,00 افتتاح المعرض التكنولوجي التربوي – EDUTECH 2023 بعنوان: “أهمية الذكاء الاصطناعي في عملية التحول التربوي” الذي تنظمه الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، في مقرها في عين نجم، برعاية وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي وحضوره. (يستمر 4 ايام).

————

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 26-4-2023

2023-04-26

دلالات:
مفكرة النشاطات للعام 2023

المصدر :الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock