أخبار لبنانية

الحملة الاهلية اجتمعت في مقر “أمل” وزارت سفارة الجزائر تحية لمبادرة إعمار جنين: ما نراه في فلسطين استمرار لانتصار تموز

– حيت “الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة” في بيان اثر اجتماعها الأسبوعي في مقر حركة “امل”، “الاخوة في الحركة رئيساً وقيادة ومجاهدين على حسن الاستقبال وعلى دورها في مقاومة المشروع الصهيوني منذ تأسيسها على يد الامام المغيّب السيد موسى الصدر وفي الدفاع عن حقوق الفلسطينيين الوطنية في بلادهم وحقوقهم الإنسانية حيث يقيمون”.

ورأى المجتمعون في “الذكرى السابعة عشرة لانتصار المقاومة في تموز – آب 2006 على العدوان الصهيوني في ظروف تؤكد أهمية تلك الملحمة التي شهدها لبنان واستطاع بفضل شعبه وجيشه ومقاومته أن يرسم مساراً انحدارياً للعدو الصهيوني، وان يرسم معادلة جديدة في الصراع ما زال ابطالنا في فلسطين يشكلون ملامحها حتى النصر الكامل بإذن الله”.

وتوقفوا أمام “الدلالات الهامة التي حملها اطلاق صاروخين من جنين على مستعمرة صهيونية بجوار جنين، وذلك بأن المقاومة نجحت في إقامة غلاف جنين على غرار غلاف غزة ربما بدأ يهدد أمن الكيان الغاصب ومستعمريه في الضفة الفلسطينية أيضاً ، وهو ما يجعل الشعب الفلسطيني اقرب الى هزيمة المحتل”.

كما توقفوا امام “تزايد اقتحامات قطعان المستعمرين للمسجد الأقصى التي يتوقع ان تصل الى ذروتها في 27 تموز الجاري، فيما يسميه الصهاينة بيوم خراب الهيكل، وهو ما يستدعي حشداً شعبياً فلسطينياً ضخماً في المسجد الأقصى لمنع الاقتحام المنتظر كما يتطلب تحركاً شعبياً ورسمياً، عربياً واسلامياً وعالمياً، لمنع هذا الاقتحام”.

ودان المجتمعون “قرار إبعاد الشيخ الدكتور ناجح بكيرات نائب رئيس الأوقاف الإسلامية الأردنية في الأقصى ورئيس اكاديمية الأقصى للعلوم والتراث عن القدس في محاولة لإبعاد كافة القيادات والرموز المقدسية عنها تمهيداً للسيطرة الكاملة على القدس ومقدساتها”، داعين الى “أوسع حملة تضامن مع بكيرات المعتصم في منزله لإلغاء قرار الإبعاد غير القانوني وغير الشرعي والمخالف للقانون الدولي ولميثاق حقوق الانسان”.

وأبدوا ارتياحهم “لانعقاد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة في 30 الجاري”، ورأوا فيها “خطوة إيجابية من اجل نقل الوحدة الميدانية التي تجلّت في الشارع الفلسطيني بخطوات وحدوية على الصعد السياسية والتنظيمية على قادة المقاومة والتحرر الكامل”، داعين الى “التمهيد لنجاح هذه الاجتماعات بمواجهة كل العراقيل التي يبديها كافة المتضررين من التفاهم الفلسطيني – الفلسطيني وكافة الساعين الى تخريبه”.

وحيوا “مبادرة الرئيس الجزائر الدكتور عبد المجيد تبون بالإرسال الفوري ل 30 مليون دولار للمساعدة اعمار مدينة جنين ومخيمها من الاضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني الأخير، ورغم ان هذه المبادرة الجزائرية ليست الأولى من نوعها إلا أن أثرها لدى الشعب الفلسطيني كان كبيراً وأشعره انه ليس وحده في مواجهة الوحشية الصهيونية”، داعين “كل الحكومات العربية والإسلامية الى أن تحذو حذو الجزائر في مبادرتها”.

وحيوا “جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ذكرى انطلاقتها من القدس بعد الاحتلال عام 1967 على يد قامات مقدسية كبيرة”، داعين الى “المشاركة في كافة الفعاليات التي تقام بهذه المناسبة”.

سفارة الجزائر

وأشار البيان الى أنه “بعد الاجتماع، توجه وفد من الحملة الى سفارة الجزائر لنقل تحية الحملة للمبادرة الجزائرية بالتبرع لإعادة اعمار جنين، كما لاستضافتها دورة الألعاب الرياضية العربية في الجزائر بعد سنوات من الانقطاع، وهما مبادرتان تؤكدان على حرص الجزائر شعباً وقيادة ورئيساً على دورها المتجدد في دعم الشعب الفلسطيني ولمّ شمل العرب”.

ولفت الى أن “القائم بأعمال السفارة عبد الملك اورمظان وأركان السفارة استقبلوا الوفد الذي يمثل قوى وطنية لبنانية وفصائل فلسطينية وشكره على زيارته وموقفه، مؤكدا ان الجزائر لن تتخلى عن دورها المعروف منذ الاستقلال بنصرة كل قضية عادلة وفي مقدمها قضية فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock