أخبار لبنانية

وفد من وحدة النقابات والعمال في “حزب الله” في جبل عامل الثانية بحثوا مع المحافظ الترك مشاكل خدماتية

زار وفد من وحدة النقابات والعمال في “حزب الله” في منطقة جبل عامل الثانية، برئاسة مسؤول قسم النقابات ربيع نورالدين، يرافقه وفد نقابي ضم كلا من رئيس الاتحاد الوطني للنقابات السياحية علي طباجة، رئيس اتحاد نقابات صيادي الاسماك علي كوثراني، المدير الاداري للاتحاد العمالي لنقابات الجنوب علي مقلد، رئيس نقابة سائقي باصات نقل الطلاب محمد شحوري، رئيس نقابة مزارعي الخضار في الجنوب علي عليق، رئيس نقابة العاملين في قطاع المفروشات والديكور محمد قرياني، وممثلين عن نقابات ولجان العاملين في قطاعات المشتقات النفطية ومحطات المحروقات، مربي النحل، اصحاب الخيم البلاستكية، الحواسيب والالكترونيات، مؤسسة كهرباء لبنان، محافظ النبطية بالانابة الدكتورة هويدا الترك لمناسبة تقلدها منصب المحافظ، وقدموا لها التهاني، متمنين لها “التوفيق في عملها الجديد” .

وبحسب بيان، كانت جولة أفق بالواقع الاقتصادي والاداري والمعيشي في المحافظة، “في هذه الظروف العصيبة”. وقد وضع الوفد الترك امام مجموعة من المشاكل التي يعاني منها المواطنون، والمقدور على حلها، ومنها “ضرورة الاستعداد لبدايات فصل الشتاء والاشارة للبلديات بتشحيل الاشجار على جوانب الطرقات، والتي تتسبب عادة بقطع الشبكة الكهربائية وحوادث سير بفعل العواصف، ووضع خطة لتنظيم السير صباحا مع بداية العام الدراسي لمنع تكرار حوادث سابقة أليمة، وتفعيل عمل مصلحة الاقتصاد في مراقبة الاسعار وسلامة الغذاء وبالأخص الكتب المدرسية وبدل اشتراكات مولدات الكهرباء، حيث يتجاوز العديد من اصحاب المولدات التسعيرة الرسمية التي تصدر عن وزارة الطاقة، وضبط بعض المواقع الالكترونية التي تنشر اخبار كاذبة او مضخمة من شأنها تشوية صورة القطاع السياحي في المنطقة، عصب الحركة الاقتصادية في فصل الصيف”.

وتمنى الوفد على الترك “إثارة الصيد البحري الجائر واستخدام الديناميت الممنوع على امتداد سواحل الجنوب مع وزير الداخلية والمراجع المختصة، بالاضافة لشؤون اخرى”، وقد لمس الوفد “التجاوب التام والاهتمام الجدي بكل ما طرح”. وتم الاتفاق على “ضرورة التواصل والتكامل بين كل المكونات الاجتماعية والنقابية والرسمية في المحافظة لتيسير حياة الناس.

وفي الختام، تمنى الوفد للترك “النجاح والتوفيق في مهمتها، واستعدادنا لوضع كافة امكانياتنا في سبيل تحقيق أي مصلحة او خدمة عامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock