أخبار عربية ودولية

الخارجية السورية : سوريا تتحفظ على عبارات في قرار الجامعة العربية يمكن ان يفهم منها المساواة بين المحتل الإسرائيلي والشعب الفلسطيني

دمشق – اعربت سوريا عن ترحيبها بما تضمنه قرار جامعة الدول العربية في ختام اجتماعها غير العادي في القاهرة امس على مستوى وزراء الخارجية من إدانة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان وانتهاك لحقوقه .. فيما تحفظت بالمقابل على أي عبارات يمكن أن يفهم منها المساواة بين المحتل الإسرائيلي والشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال ..

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان لها اليوم”: ان سوريا رحبت عند اعتماد القرار بما تضمنه من إدانة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان وانتهاك لحقوقه، ومطالبة لإسرائيل بتنفيذ التزاماتها بصفتها الجهة القائمة بالاحتلال وبمطالبته بوقف إجراءاتها الإجرامية ضد قطاع غزة والشعب الفلسطيني”.

وأكدت ان”سوريا تحفظت بالمقابل على أي عبارات يمكن أن يفهم منها المساواة بين المحتل الإسرائيلي والشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال”.

واكدت الخارجية السورية أن” تحفظات الجمهورية العربية السورية على هذه الجوانب من القرار حظيت بدعم العديد من الدول العربية، حيث سجلت الجزائر والعراق وليبيا وتونس تحفظات في المنحى ذاته”.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock