أخبار عربية ودولية

صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل مُثيرة عن طوفان الأقصى وتثير غضب “إسرائيل”

ترجمة وتحرير/ نسيم أحمد -عرب جورنال

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن حقيقة ما حدث في أرض الواقع بعملية طوفان الأقصى التي بدأتها حركة حماس وكتائب القسام قبل قرابة عشرة أيام.

وقالت الصحيفة في تقرير نشر اليوم إنه مع تعطل الكثير من أنظمة الاتصالات والمراقبة التابعة للاحتلال الاسرائيلي ، لم يتمكن الجنود الإسرائيليين من رؤية قوات الكوماندوز التابعة لحماس وهي قادمة تجاههم، وكان هناك صعوبة في طلب المساعدة، ولم يتمكنوا من حماية أنفسهم أو المستوطناتح. حسب ما حصلت علبه من معلومات سربتها لها مصادر عسكرية صهيونية.

وأشادت الصحيفة بكتائب القسام مؤكدة أنه بفضل التخطيط الدقيق والوعي غير العادي بأسرار إسرائيل ونقاط ضعفها، تمكن مقاتلو ‎طوفان الأقصى من اجتياح جبهة إسرائيل، بعد وقت قصير من الفجر، الأمر الذي صدم أمة، طالما اعتبرت تفوق جيشها عقيدة إيمانية.

وذكرت الصحيفة أن النخبة في كتائب القسام؛ كان لديهم خطط تفصيلية، ونقاط ضعف جيش الاحتلال، وأسرار عسكرية، ووصلوا لقاعدة استخباراتية سرية لا يعرف مكانها إلا من يعمل فيها.

وأضافت أن مقاتلو ‎طوفان الأقصى كان لديها فهم متطور بشكل مدهش لكيفية عمل الجيش الإسرائيلي، وأين تتمركز وحدات محددة، وحتى الوقت الذي سيستغرقه وصول التعزيزات.

إلى ذلك أفادت ‏صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أنه تم إخلاء 90% من سكان مستوطنة سديروت وعسقلان، وأصبحت مدن أشباح، خلال الأيام الماضية، وتوجههم إلى تل ابيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock