أخبار لبنانية

آخر تطوّرات وضع جنوب لبنان.. هكذا يبدو المشهد الميدانيّ

تعيشُ المناطق الجنوبية الحدوديّة توتراً كبيراً مساء اليوم الثلاثاء، وذلك وسط إستمرار القصف الإسرائيليّ على عدد من البلدات المحاذية للحدود مع فلسطين المُحتلّة.

واستهدفت مدفعية العدو الإسرائيليّ أطراف بعض المنازل والمدرسة الرسمية في بلدة عيتا الشعب، كما تعرضت منطقة الشيخ زين في بلدة مروحين لقصفٍ مدفعي عنيف من قبل الجيش الإسرائيلي، فيما أفيد أيضاً عن تضرر منزل أحد المواطنين في منطقة مرجعيون جراء القصف.

بدوره، أصدر “حزب الله” بياناً، مساء اليوم الثلاثاء، أعلن فيه أنه عند الساعة 4.45 دقيقة عصر اليوم، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع خربة المنارة الإسرائيليّ ‏بالأسلحة الصاروخية الموجّهة والقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة. ‏
كذلك، نفذ الحزب عملية أخرى عند الساعة الـ5.30 عصر اليوم ضدّ ثكنة برانيت الإسرائيلية، حيثُ إستهدفها المقاومون بالأسلحة الصاروخية الموجهة والقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مُباشرة.
من جهتها، أفادت قناة “الجزيرة” بأنّ “الحزب” قصفَ موقع جل العلام الإسرائيلي المقابل لبلدة الناقورة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.
من ناحيته، أعلن الجيش الإسرائيليّ، مساء اليوم الثلاثاء، أنه إستهداف 3 خلايا تابعة لـ”حزب الله” عند الحدود مع لبنان.

وأشار بيان صادر عن جيش العدو إلى أنّ طائرة مُسيرة هاجمت عن بُعد 2 من الخلايا التي كانت تُطلق قذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات على مواقع عسكرية في الجليل الغربي.
ولفت البيان إلى أنّ الخليّة الثالثة حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه منطقة محاذية لمستوطنة كريات شمونة.

المصدر : لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock