منوعات

دبابات العدو تحاصر مستشفى المعمداني.. وتعذّر الوصول إلى الجرحى!

أكدت جمعية “إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني” أن “الدبابات الإسرائيلية تحاصر المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة وسط هجوم عنيف”.

وأضافت الجمعية في بيان عبر حسابها على منصة “إكس”: “إن طواقم إسعاف الهلال الأحمر تعجز عن الحركة للوصول للمصابين والجرحى”.

وقال الطبيب في المستشفى غسان أبو ستة ان “المستشفى أصبح بمثابة محطة إسعاف أولي، مئات الجرحى يتلقون العلاج في المستشفيات من دون إمكانية إجراء عمليات جراحية لهم، سيموتون متأثرين بجروحهم”.

كما أكد قبل ساعات قليلة أن المرضى المعرضين لخطر الموت فقط، هم الذين يتم إدخالهم إلى غرفة واحدة متاحة من غرفتي العمليات.

ويعد الأهلي العربي الوحيد من بين 24 مستشفى في شمال قطاع غزة “الذي يعمل حاليا ويستقبل المرضى”، وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، مشيرا إلى أن خمسة مستشفيات أخرى تعمل بشكل “محدود” للغاية، وغير قادرة على استيعاب مرضى جدد.

وأضاف المكتب انه “تم إغلاق 18 مستشفى وإجلاء المرضى منها منذ بدء الأعمال القتالية، من بينها ثلاثة – النصر والرنتيسي والقدس – في الأيام الثلاثة الماضية”.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة “حماس” أن “الجيش الإسرائيلي قصف عدة أقسام في مستشفى الشفاء، وهو الأكبر في قطاع غزة”.

وتستقبل المستشفيات في القطاع الفلسطيني آلاف النازحين الذين ظنوا أنهم سيكونون فيها بمنأى عن القصف الإسرائيلي المتواصل، نظرا لأن المؤسسات الصحية تحظى بحصانة بموجب القانون الإنساني الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock