أخبار عربية ودولية

وزير خارجية تركيا: لإعلان وقف كامل لإطلاق النار في غزة ونعمل جاهدين لوقف الحرب

شدّد وزير الخارجيّة التّركيّة ​هاكان فيدان​، على “أنّنا نقف مع أشقّائنا الفلسطينيّين في اليوم العالمي للتّضامن مع ​الشعب الفلسطيني​. وكتركيا، سنواصل دعم الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضدّ الاحتلال والقمع”.

وأعلن، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، “أنّنا نعمل جاهدين لوقف الحرب الّتي تستهدف المدنيّين في ​غزة​”، مشيرًا إلى أنّ “في أعقاب اجتماعاتنا في باريس ولندن، وفي إطار عمل مجموعة الاتصال الممثّلة لمنظّمة التّعاون الإسلامي والجامعة العربيّة، حضرنا المنتدى الإقليمي الثّامن للاتحاد من أجل المتوسط ​​حول غزة في برشلونة يوم الإثنين. كما طرحنا قضيّة غزة في اجتماع وزراء خارجيّة النّاتو يوم الثّلثاء، وحضرنا الأربعاء جلسة ​مجلس الأمن​ التّابع للأمم المتّحدة، واجتماع اللّجنة المعنيّة بالحقوق غير القابلة للتّصرّف للشعب الفلسطيني في نيويورك”.

وأوضح فيدان، “أنّنا شدّدنا على ضرورة إعلان وقف كامل لإطلاق النّار في أقرب وقت ممكن، وإيصال المساعدات الإنسانيّة إلى غزة، وبدء عمليّة الحلّ على الفور من أجل السّلام الدّائم”، مؤكّدًا أنّه “لا يمكننا أن نترك الشّعب الفلسطيني وحده، ويجب على ​المجتمع الدولي​ أن يفي بمسؤوليّاته القانونيّة والأخلاقيّة”.

النشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock