أخبار لبنانية

ميقاتي استقبل وزير خارجية بريطانيا وتشاور هاتفيا مع كولونا: للضغط على اسرائيل من أجل وقف اعتداءاتها

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون في دارته، وكان عرض للعلاقات بين البلدين والوضع في جنوب لبنان وغزة.

وجدد رئيس الحكومة خلال الاجتماع، المطالبة بـ”وقف العدوان الاسرائيلي على غزة وجنوب لبنان”، معتبرا أن “استمرار الاستفزازات الاسرائيلية في الجنوب قد يؤدي الى تدهور الاوضاع واندلاع حرب شاملة في المنطقة ككل”، داعيا الى “ممارسة اقصى الضغوط لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب”.

وكرر التأكيد ان “المدخل الى وقف الحرب في غزة يبدأ بوقف اطلاق النار، ثم الانتقال الى التفاوض لحل على اساس الدولتين واعطاء الفلسطينيين حقوقهم”.

وأكد ان “من شأن استمرار المساعدات البريطانية للجيش أن تدعم جهود المؤسسة العسكرية وعملها في هذا الظرف الصعب”.

كاميرون

بدوره، اعتبر كاميرون ان “تصعيد الصراع من غزة إلى لبنان أو البحر الأحمر أو عبر المنطقة ككل، من شأنه أن يرفع مستوى المخاطر وانعدام الأمن في العالم”.
وقال: “أنا ممتن لرئيس الوزراء اللبناني لمناقشة هذه القضايا الحاسمة معي اليوم ولجهود لبنان لمنع مثل هذا التصعيد”.

وزيرة خارجية فرنسا
وجرى اتصال بين رئيس الحكومة ووزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا عبّر خلاله الرئيس ميقاتي عن قلقه “لتصاعد العدوان الاسرائيلي على الجنوب واستهداف المدنيين على نطاق واسع”، معتبرا ان “من شأن هذا التمادي في الاعتداءات ان يدخل لبنان في مواجهة شاملة قد تطال كل دول المنطقة”. وطلب “الضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها المتمادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock