منوعات

مشادات كلامية بين نتنياهو ووزرائه بشأن “طريقة التعامل مع حزب الله”!

شهدت جلسة الحكومة الإسرائيلية، مساء الأحد، مشادات كلامية بين رئيس الوزراء، بنيامين نتناياهو، من جهة، ووزير الاقتصاد والصناعة نير بركات، ووزير المساواة الاجتماعية عميحاي شيكلي، من جهة أخرى، وذلك على خلفية طريقة إدارة الحرب مع حزب الله في لبنان.
ووفقا لهيئة الإذاعة الإسرائيلية “مكان”، فإن بركات أوضح أن هناك “شعورا لدى الرأي العام الإسرائيلي بأن النشاطات العسكرية في الجبهة الشمالية تنبثق عن المفهوم الأمني الذي سبق هجمات السابع من تشرين الأول”، في إشارة منه إلى عدم تغير الأساليب العسكرية وقواعد الاشتباك.

واعتبر بركات إلى أن “المعارك ضد حزب الله تشبه إلى حد كبير جولات القتال ضد حركة حماس في الماضي”.
كما رأى أن إسرائيل “سنحت لها فرصة نادرة لإعادة هيبة الردع في أهم جبهة، وهي الجبهة الإيرانية في لبنان”.
وبدوره، قال شيكلي إن “تصفية حوالي 100 من عناصر حزب الله ليس لها تأثير قوي”، مضيفا: “نحن نروي لأنفسنا مجرد قصص”.
وكان عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، قد هدد، الأربعاء، بفتح “جبهة حرب جديدة” مع حزب الله.
وقال للصحفيين: “إن وقت الحل الدبلوماسي ينفد، وإذا لم يتحرك العالم والحكومة اللبنانية من أجل منع إطلاق النار على سكان شمالي إسرائيل، وإبعاد حزب الله عن الحدود، فإن الجيش الإسرائيلي سيفعل ذلك”.
وأضاف غانتس: “المراحل التالية من القتال ستكون أيضًا عميقة وقوية ومفاجئة”، مشيرا إلى أن “الحملة ستستمر وتتوسع حسب الضرورة، إلى المزيد من البؤر أو الجبهات”.
ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، المصنفة إرهابية، في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، تشهد المنطقة الحدودية مع جنوب لبنان تصعيدا عسكريا متزايدا بين إسرائيل وحزب الله.
وبدأ حزب الله في تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، واضعا ذلك في إطار دعم “المقاومة الفلسطينية”، حسبما يقول في بياناته.
وترد إسرائيل على هذه الهجمات المتكررة بشكل يومي، من خلال قصف مناطق حدودية، مستهدفة ما تصفه بتحركات مقاتلي حزب الله وبنى تحتية عسكرية تابعة له قرب الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock