أخبار لبنانية

ضبط 3.5 طن من المخدرات المعدة للتهريب إلى أستراليا

توصّلت شعبة المعلومات إلى معطيات أكيدة، حول قيام إحدى شبكات تهريب المخدّرات بالتحضير لعمليّة تهريب كمية كبيرة من المواد الأساسية المستخدمة في تصنيع الكبتاغون والحبوب المخدرة، داخل عبوات ماء الزهر من لبنان إلى أوستراليا.

وبنتيجة المتابعة، توصّلت إلى تحديد مكان تواجد الشحنة داخل مرفأ بيروت، بالإضافة الى هوية المتورّطين بعملية التهريب ومن بينهم: ج. ب. (مواليد عام 1972، لبناني) ر. أ. (مواليد عام 1982، لبناني) م. ع. (مواليد عام 1998، سوري).

وتم أخذ عيّنات من عبوات ماء الزهر الموجودة في الشحنة داخل مرفأ بيروت بتاريخ 29-11-2023.

وبعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، تبيّن أنها تحتوي على المواد الأولية التي تستخدم في تصنيع الـ “ميتامفيتامين”، وهي المادة الأساسيّة التي تستخدم في صناعة الكبتاغون والحبوب المخدّرة. وبناءً على ذلك، تم ضبط الشّحنة بتاريخ 30-11-2023 في مرفأ بيروت، وبداخلها 3789 عبوة سِعة 900 ملل، ووزنها الإجمالي ما يقارب 3,5 طن، و410 كلغ من مادة الـ “ميتامفيتامين” المذكورة.

وبتاريخ 02-12-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت القوة الخاصة في الشعبة مداهمات متزامنة في منطقة عكار نتج عنها توقيف المذكورين. وبتاريخ 06-12-2023 تم ضبط البراميل الفارغة التي كانت تحتوي على مادة ال “ميتامفيتامين” التي تم ضبطها في مستودع محطة الوقود العائدة للأول في محلة جسر عرقا.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِب إليهم لجهة قيامهم بالتحضير لعملية تهريب كميّة كبيرة من مادّة ال “ميتامفيتامين” من لبنان الى أوستراليا بعد إفراغها في زجاجات ماء الزّهر.

وأجري المقتضى القانوني بحقّهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف متورّطين آخرين، وذلك بحسب صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock