أخبار لبنانية

قرض الحسن” بنسخته المسيحية!

“سبوت شوت”
رأى القائد الأسبق للقوات اللبنانية الدكتور فؤاد ابو ناضر، “أنه مهما كانت ظروف الوضع السياسي، إن لم نعمل لأجل الناس لانكون قد انجزنا شيئًا، لذلك قمنا بإنشاء مجموعة اسميناها المجلس المسيحي للإنماء والتنسيق”.
اعلان

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال ابو ناضر: “يهدف المجلس إلى تلاقي كل المجموعات التي تعمل على خلق مشاريع وحلول لمشاكل الناس الآنية كي يتمكنوا من الصمود والإستمرار حتى في حال إحتجنا إلى مناورة سياسية أوسع يكونون لايزالون موجودين”.
وتابع، “مركز هذه المجموعة اليوم هو في المطرانية المارونية في إنطلياس مع المطران أنطوان أبو نجم، وقد أعطانا غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي البركة، كذلك باقي الكنائس في لبنان”.
وأضاف، “سيكون عملنا عبر البلديات والجمعيات الأهلية وعبر الرعايا والأبرشيات والمجتمع المدني والقوى الإقتصادية الموجودة في المجتمع”.
وأوضح أنه “للمجلس هدفان أساسيان، الأول خلق مشاريع إنمائية كي نعطي إنطباعًا للمسيحين أنه بإمكاننا أن نفعل ونساعد، ومثلما قام غيرنا بمشاريع لخدمة مجتمعه، أكان على صعيد التعاونيات أو المدارس أو المستشفيات، نحن نملك أيضًا هذه القدرات ومن الضروري أن نضيء عليها”.
ولفت إلى أنه “كما أنشأ غيرنا “القرض الحسن”، نحن لدينا 17 مؤسسات تقدم قروضًا ميسرة، ندعم اليوم إحداها كي تعود وتزاول نشاطها فيصبح لدينا “القرض الأحسن” فمن المهم جدًا أن يعرف المسيحي أن لديه داخل مجتمعه مقدرات تساعده على النهوض”.
وختم أبو ناضر مشيرًا إلى الهدف الثاني وهو “ضرورة التنسيق بين جميع هذه المؤسسات سواء كانت البلديات أو الجمعيات أو القطاع الخاص الخلاق الذي يعمل على الحلول، وهناك الكثير من المؤسسات التي فتحت مراكز عمل ووظفت الكثير من الناس، علينا خلق منصة لهذه المؤسسات وإن إحتاجت إلى دعم نحن جاهزون لدعمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock