أخبار عربية ودولية

جرذ يؤخر رحلات السفر في المطار!

ألقت شركة الطيران الوطنية السريلانكية اليوم، باللوم على جرذ لـ”تسببه بإيقاف إحدى طائراتها من طراز إيرباص لمدة ثلاثة أيام، ما أدى لتأخير عدد كبير من رحلاتها”.

وأعربت عن قلقها “بشأن الصورة المعطاة للمستثمرين المستقبليين الذين تأمل في أن ينقذوها من أزمتها”.

وقد رُصد الجرذ لدى محاولته الاستفادة من رحلة للخطوط الجوية السريلانكية من مدينة لاهور الباكستانية، ما اضطر الشركة إلى التحقق بعناية من أن الحيوان لم يقضم مكونات حساسة في الطائرة.

واستأنفت الطائرة رحلاتها، لكنّ التأخير “أثّر على مواعيد رحلات أخرى”.

وقال مسؤول في المطار إن “الطائرة توقفت لمدة ثلاثة أيام في كولومبو، ولم تتمكن من العودة إلى الأجواء قبل التأكد من العثور على الجرذ”، لافتاً إلى أنه “جرى العثور على الحيوان الصغير نافقاً”.

وقد بلغت شركات الطيران خسائرها التراكمية 1,8 مليار دولار في نهاية آذار/مارس 2023، حيث تعاني أيضاً من نقص في العملات الأجنبية لدفع تكاليف الإصلاح الإلزامي للمحركات، ما أدى إلى إيقاف ثلاث من طائراتها الـ23 لأكثر من عام.

وفشلت الحكومات المتعاقبة في إعادة بيع الخطوط الجوية السريلانكية، حتى أن إحداها “خفّضت سعر المبيع إلى دولار واحد رمزي من دون جدوى”.

وقال وزير الطيران نيمال سيريبالا دي سيلفا إن “حادثة الجرذ قد تثير مخاوف لدى العدد القليل من المستثمرين الذين ما زالوا مهتمين بشراء الشركة”، وهي من بين شركات مملوكة للدولة اعتُبرت عبئاً على ميزانية البلاد من جانب صندوق النقد الدولي الذي منح سريلانكا في عام 2023 قرضاً قدره 2,9 مليار دولار على مدى أربع سنوات.

يذكر أن “الخطوط الجوية السريلانكية كانت مربحة إلى أن جرى الاستغناء عن اتفاقية إدارة مع طيران الإمارات في عام 2008، بعد خلاف مع رئيس سريلانكا ماهيندا راجاباكسا من عام 2005 إلى عام 2015″، وقد حصل الخلاف بسبب رفض الشركة “إعطاء عائلته مقاعد ركاب آخرين خلال العودة من إجازة في لندن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock