أخبار عربية ودولية

رسالة مبكية من طلبة فلسطين الى طلبة مصر

الذي بيننا وبينكم أكثر من نفق ومعبر وحاجز تفتيش ، الذي بيننا وبينكم أوسع من جامعة ومسجد وكنيسة وتبادل سفراء ، أعظم من السياسة والدبلوماسية وأخبار الصباح في الجرائد والشاشات ومواقع التواصل ، أعمق من جرح وأخطر من عيش ، أهم من ترحال ونزوح وعبور من ضفة الخطر الى ضفة الأمان ، ما بيننا وبينكم ممر الى الحياة لنا ولكم .
لن تكون مصر بخير إذا كانت فلسطين عليلة وليست بخير ، لن تعيش مصر بأمان إذا كانت فلسطين بخطر ، لن تحيا مصر وهي تقفل باب العبور وتهدم شرايين الحياة العاصية على العدو والحاضنة لدفق الحياة من أم الدنيا مصر الى أم الرسائل الأنسانية والوطنية والقيم الأخلاقية فلسطين المكلومة بجراح ذوي القربى والمرسوم والمغطاة بندوب الخيانة .
لم نعهدكم يا طلبة مصر أن تكونوا من الموافقين على قطع شرايين الحياة بيننا وبينكم ، ولم نعهدكم أن توافقوا يوما على إبادة الطلبة الفلسطينيين وأطفال ونساء ورجال فلسطين ،أو أن يسجل في كتاب تاريخكم أنكم كنتم صُم بُكم حين كانت فلسطين تحترق بنيران العدوان ، وأنكم اخترتم فقدان البصر حين اجتمع على معبر رفح مليون وثلاثمئة ألف فلسطيني ، وفقدان السمع حين وصلت قيمة بطاقة العبور الى خمسة آلاف دولار، فزوادتكم المليئة بالقيم ومساندة أبناء الحياة تمنعكم من دفن رؤوسكم في الرمل .
شرفكم يا طلبة مصر الأوفياء لقضية مصر وقضية فلسطين يمنعكم أن تكونوا على الحياد في معركتنا المصيرية في استرجاع أرضنا .
مصر تناديكم لإنقاذ شرفها من العار الذي سيجلبه لها الموقف المتجاهل لجريمة إبادة الشعب الفلسطيني .
أيها المبدعون فنا وصناعة وعلما والناظرون دائما الى إعلاء كلمة مصر الى ما فوق السماء والمنسكبون في تراب مصر كانسكاب الروح في الجسد ، لا نعتقد انكم ترضون تسجيل موقف عار في تاريخ مصر العظيم .
يعز علينا أن نرى جامعات العالم تضج بحراك الإدانة لدولة العدو والتأييد لقضيتنا ولم نر جامعات مصر تغص بالمطالبين الدولة بالوقوف موقفا حاسما لا يحتمل الشك أو الرمادية يُوقف حرب الإبادة على شعبنا .
نحن ننتظر منكم الكثير ، ننتظر منكم وقفة العز في وجه وقفة الخيانة ، وقفة البطولة في وجه وقفة الضعف والتخاذل والاستهتار بمصيرنا ، زوبعة تدور في سماء مصر وتغط في كل الجامعات والثانويات لتعيد الى مصر وهج عبد الناصر ومجد الأهرامات وألق الثقافة والايمان بالأرض والانسان ، لتعيد الى النيل نصاعة اللون الأزرق ، وخرير المياه التي تؤكد أن مصر هبة النيل .
نحن ننتظر منكم أن تكونوا فخر مصر بتسجيل المواقف الوطنية ، ونحن مؤمنون أنكم لن تخذلوا طلبة فلسطين والشعب الفلسطيني .
طلبة فلسطين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock