أخبار عربية ودولية

وسط التصعيد المتواصل… سفينة إيرانية في البحر الأحمر!

تبحر سفينة إيرانية في البحر الأحمر نحو ميناء بندر عباس الإيراني، وذلك وسط التصعيد المتواصل مع إسرائيل التي يتوقع أن تشن هجوما وشيكا على إيران للرد على الهجوم الصاروخي لطهران على تل أبيب.
وتشير بيانات التتبع إلى أنه “من المتوقع وصول السفينة التي يطلق عليها اسم “بهشاد” إلى ميناء بندر عباس الإيراني في وقت اليوم الخميس”.

وكانت سفينة “بهشاد”، التي تعتبر “سفينة استخباراتية ولوجستية”، قد غادرت موقعها بالقرب من ساحل اليمن في الرابع من نيسان، ثم توقفت عن بث موقعها حتى ظهرت من جديد بالقرب من مضيق هرمز في 18 نيسان، وفقا لبيانات التتبع المجمعة بواسطة وكالة أنباء “بلومبرغ”.
وكانت “بهشاد”، التي تتولى رسميا مهمة مكافحة القرصنة، قد تعرضت لهجوم سيبراني من الولايات المتحدة في وقت سابق هذا العام بسبب اشتباهها في دعم الحوثيين بالمعلومات لاستهداف الشحن التجاري في المنطقة.
وعادت “بهشاد” إلى الخدمة بعد أيام من الهجوم المنسوب إلى إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أدى إلى مقتل 7 عناصر بارزة في الحرس الثوري الإيراني.
ولا يعرف بوضوح ما إذا كانت السفينة ستعود إلى خليج عدن حيث تم نشرها لاستبدال سفينة أخرى تدعى “سافيز”، والتي تعرضت لأضرار نتيجة للألغام البحرية في عام 2021 خلال جولة أخرى من التصعيد بين إيران وإسرائيل.
وتستعد إيران لهجوم إسرائيلي وشيك سواء داخل أراضيها أو ضد وكلائها في المنطقة، وذلك وسط ضغوط من الولايات المتحدة والدول الأوروبية على تل أبيب من أجل الرد بشكل لا يرفع من منسوب التوتر في المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل نهاية الأسبوع.
وقالت إيران، امس الأربعاء، إن جيشها مستعد لصد أي هجوم من إسرائيل، وقالت القوات الجوية إنها على أهبة الاستعداد.
كما قال قائد القوات البحرية إن الأساطيل ترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.
ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قوله امس الأربعاء خلال عرض عسكري أقيم بمناسبة يوم الجيش”أي هجوم للنظام الصهيوني على أراضينا سيواجه برد قاس.
وشنت إيران أول هجوم مباشر على الإطلاق على إسرائيل في مطلع الأسبوع ردا على غارة يشتبه في أن إسرائيل شنتها على مجمع دبلوماسي إيراني في دمشق في أول نيسان.
وتوعدت إسرائيل بالرد ويجتمع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي يوم الأربعاء لبحث الخيارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock