أخبار لبنانية

اتصال هاتفي أدى لاغتيال الشهيد فؤاد شكر؟

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ “إسرائيل اخترقت شبكة اتصالات “حزب الله”، ليقوم الموساد بالاتصال بالقيادي في “حزب الله” فؤاد شكر، والذي تلقبه بـ”الشبح”.
وبحسب الصحيفة، طُلب منه الانتقال من مكتبه في الطابق الثاني في المبنى المستهدف إلى الطابق السابع حيث يقيم مع زوجته بغرض سهولة استهدافه. كما أوضحت الصحيفة أنّ شكر ظلّ متهربًا من الولايات المتحدة، لأربعة عقود من الزمان، منذ أن أسفر تفجير عن مقتل 241 جنديًا أميركيًا، في ثكنة مشاة البحرية، في العاصمة اللبنانية. وتزعم الولايات المتحدة أنّه ساعد في التخطيط له.

وفي نهاية تمّوز، اغتالته غارة جويّة إسرائيلية في الطابق السابع من مبنى سكنيّ ليس بعيدًا من هناك.

وقالت: “كان شكر أحد مؤسسي “حزب الله” وصديقًا موثوقًا، منذ فترة طويلة لأمين عام “حزب الله” حسن نصر الله، الذي أدى دورًا رئيسيًا في تطوير ترسانة الصواريخ، التي جعلت من الحزب أفضل جماعة غير حكومية مسلحة في العالم.”

وأضافت: “على مدى الأشهر العشرة الماضية، كان يقود المناوشات الحدودية المتزايدة الشدة، التي خاضتها الجماعة مع إسرائيل.”

ولفتت الصحيفة إلى أنّ شُكر أمضى يومه الأخير في مكتبه، ضمن الطابق الثاني، في المبنى، الذي قصفته “إسرائيل”، في الضاحية الجنوبية، بينما كان يعيشُ في الطابق السابع في المبنى نفسه وذلك لتجنب الحاجة إلى التنقل كثيرًا. وزعمت أنّ شكر تلقى اتصالًا، قبل استهدافه بساعات من السيد حسن نصرالله.

وعشية تنفيذ عملية الاغتيال، قال مصدر في “حزب الله” للصحيفة أنّ شكر تلقى اتصالًا هاتفيًا من شخص قال له إنّه سيأتي إلى المبنى الذي يقطنه وتحديدًا إلى شقة الطابق السابع، وحوالى الساعة الـ7.00 مساء يوم 30 تموز، قصفت “إسرائيل” المكان، ما أسفر عن استشهاد شكر وزوجته وسيدتين أخريين وطفلين.

وشدّدت الصحيفة على أنّه، في صباح اليوم، الذي اغتيل فيه شكر، أمر “حزب الله” كبار قادته بالتفرق خوفًا من تعرضهم للخطر. وتبين أنّ جثة شكر طارت إلى مبنى مجاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock