أخبار عربية ودولية

غالانت يتحدّث عن “توسيع الحرب في الشمال”!

ناقش وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت مع رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي وكبار مسؤولي المؤسسة الأمنية، توسيع أهداف الحرب “لتشمل أمن سكان الشمال”، بحسب ما ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، التي أشارت إلى أنه تمت “مناقشة الحاجة إلى توسيع أهداف الحرب أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بعد تغير الوضع الأمني”، مع الحفاظ على التزام إسرائيل المطلق بتفكيك حماس وإعادة المختطفين”.

ونقلت الصحيفة عن غالانت قوله: “في هذا الوقت نحن أيضا في حالة حرب ضد قوى أخرى، نحن نقاتل ضد إيران وحزب الله وضد الحوثيين”.

وتابع: “قبل شهر، قضى الجيش الإسرائيلي على رئيس أركان حزب الله، محسن (القيادي فؤاد شكر)، وفي بداية الأسبوع، أزال الجيش الإسرائيلي التهديد (تهديد حزب الله) بشن هجوم عنيف ضد سكان الشمال والوسط”.

وأضاف غالانت: “مهمتنا على الجبهة الشمالية واضحة..إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، نحن مطالبون بتوسيع أهداف الحرب، لتشمل عودة سكان الشمال إلى منازلهم آمنين.. سأعرض ذلك على رئيس الوزراء ومجلس الوزراء”.

وعلق مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تصريح غالانت قائلا إن “هذا أمر بديهي”.
وذكر أن نتنياهو “سبق أن صرح بذلك مرات عديدة في الأشهر الأخيرة”.

وكان يوآف غالانت أعلن موافقته على خطة جيش الاحتلال للتحضير الشامل لافتتاح العام الدراسي في الأول من أيلول/سبتمبر في المستوطنات الجنوبية والشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock