صيدا والجنوب

مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي ينعي والدة عضو المجلس البلدي د. محمد حسيب البزري

ينعي مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي المربية الفاضلة زاهية عبدالقادر شهاب البزري ، والدة عضو المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري، التي توفاها الله عن عمر ناهز 92 عاما.

ساهمت المربية الفاضلة في نهضة القطاع التربوي والتعليمي، وإبراز دور المرأة في المجتمع الصيداوي ، وكناشطة وطنية وإجتماعية تدافع عن قضايا الوطن والمرأة والتربية والتعليم.

بدأت مسيرتها التربوية أستاذة في دار المعلمين في المدينة، ثم أستاذة في ثانوية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا، وكانت أول إمرأة تتولى إدارة الثانوية في ثمانينات القرن الماضي.

وعلى مدى 35 عاما واكبت أجيالا من أبناء صيدا الذين تخرجوا من المقاصد، فكانت معلمة لعدد كبير منهم، ومن بينهم من تولى رئاسة حكومات ومناصب رسمية وسياسية وإقتصادية وإجتماعية وقانونية إلخ، وكان يشهد لها بأنها لا تجامل في الحق أحدا، وهمها الأول مصلحة التلميذ ورفعة التعليم وتقدم صيدا.

كانت خير سند لزوجها المرحوم حسيب البزري الذي أيضا ساهم في المسيرة التربوية في المقاصد الإسلامية على مدى 45 عاما وكان له باع طويل هذه المسيرة المقاصدية.

كما ربت أبناءها على حب الوطن ونهل العلم وعلى الأخلاق الحميدة.

رحم الله الفقيدة المربية الفاضلة زاهية عبد القادر شهاب البزري وأسكنها فسيح جناته وألهم عائلتها الصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم.

يصلى على جثمانها الطاهر بعد صلاة عصر غد الإثنين 19-6-2023 في جامع الغفران – سيروب ويوارى جثمانها الثرى في مقبرة صيدا الجديدة – سيروب.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده للنساء والرجال في منزل الفقيدة عبرا – جانب سوبرماركت البساط.

ويومي الثاني والثالث 20 و21 حزيران الجاري للنساء والرجال في مبنى أحمد وجميلة البزري (جمعية المواساة) في صيدا من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ومن الثالثة بعد الظهر وحتى الثامنة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock