صيدا والجنوب

البزري يلتقي “تجمع مهندسي صيدا والجوار” و”علّي صوتك” للبحث في مشكلة النفايات وقضايا بيئية أخرى

التقى النائب الدكتور عبد الرحمن البزري تجمع مهندسي صيدا والجوار وعلّي صوتك في منزله حيث تركز البحث علي الوضع البيئي في المدينة ومشكلة النفايات وإزالتها ومعالجتها. كذلك شمل البحث موضوع الصرف الصحي واستثناء صيدا من الخطة التي وضعتها وزارة الطاقة بالتعاون مع وزارة البيئة والسوق الأوروبية المشتركة.

شدّد المجتمعون في اللقاء على أهمية تضافر جهود مختلف القوى والتجمعات والهيئات بالتعاون مع البلدية والقوى النيابية والسياسية من أجل إيجاد حلٍ آنيٍ ومرحلي وطويل الأمد لمشكلة النفايات في المدينة بدءاّ من جمعها وإزالتها من الشوارع، وصولاً إلى معالجتها بطريقة سليمة، كما ناقش المجتمعون عدة إقترحات متعلّقة بهذا الموضوع وضرورة تطبيقها من أجل دعم الجهود الحالية.

ندد المجتمعون بعدم شمول صيدا في خطة معالجة الصرف الصحي التي اقترحتها وزارة الطاقة ووافقت عليها وزارة البيئة، معتبرين أن هناك تقصير واضح بحق المدينة سواء على مستوى الوزارات أم على مستوى مصلحة مياه لبنان الجنوبي التي حدّدت مع المرصد البيئي المراكز التي يجب دعمها. واتفق المجتمعون على ضرورة إتخاذ خطوات تصاعدية في المدينة رداً على الإهمال الذي شمل مرافقها الصحية رغم أنها تتحمّل الجزء الأكبر من العبء البيئي لمنطقة واسعة تشمل 60 بلدة ومدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock